ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 28/07/2012 Issue 14548 14548 السبت 09 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تفقد محميتي محازة الصيد وسجا بعد حادثة إطلاق النار وإصابة الجوال
بندر بن سعود: قضية اختراق المحميات تتطلب تكاتف المجتمع مع الهيئة الفطرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ظلم - ياسر الروقي:

زار صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية مساء أمس الأول، محافظة المويه، ومركز ظلم - شرق الطائف -، في زيارة تفقد خلالها محمية سجا وأم الرمث والتقى بمنسوبيها ومنسوبي محمية محازة الصيد، للاطلاع على سير العمل ومتابعة مجريات حادثة إطلاق النار التي أُصيب فيها أحد الجوالين، وتضررت منها دورية الهيئة خلال هذا الأسبوع بعد تعرضها لإطلاق نار من مجموعة من مخالفي الصيد الذين قُبض عليهم.

الأمير بندر بن سعود شكر منسوبي المحميتين على جهودهم وطالبهم بمضاعفة الجهود لحماية ثروات الوطن، مؤكداً أن الحادثة محل متابعة الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيال الجناة.

والتقى الأمير بندر عقب ذلك بالمجتمع المحلي للمنطقة من رؤساء مراكز إدارية ومديري دوائر حكومية وعدد من أعيان المنطقة منهم الشيخ فيصل الخراصي والشيخ محمد الخراصي والشيخ بندر الغنامي والشيخ مارق الخراصي وعدد من المشايخ والأعيان.

وحث الأمير بندر خلال اللقاء الجميع للتعاون والتكاتف مع الهيئة لحماية الثروات الطبيعية والحياة الفطرية بالمنطقة، مشيراً إلى أن قضية الاختراقات للمحميات تتطلب تعاون الجميع لمواجهتها، مؤكداً أن مخالفي الصيد الذين أصابوا الجوال وأعطبوا الدورية لا يمثلون سكان المنطقة بأي حال من الأحوال بل يمثلون أنفسهم فقط.

يُشار إلى أن «الجزيرة» نشرت تفاصيل قضية إطلاق النار التي تعرضت لها الدورية فجر الأربعاء الماضي، أصيب على إثرها قائد الدورية بشظايا الطلقات النارية حيث نقل للمستشفى قبل أن يغادره في وقت لاحق، فيما قبضت الجهات الأمنية على المتهمين ولا تزال تواصل التحقيقات في القضية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة