ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خادم الحرمين الشريفين أفضل شخصية في خدمة القرآن لعام 1433هـ
بحضور أمير منطقة مكة.. الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن تكرم الفائزين بالجائزة العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، أقامت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم مساء أمس الأول بجدة حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية الخامسة في خدمة القرآن الكريم التي شارك فيها أكاديميون ومتخصصون في مجال الدراسات القرآنية من الجامعات والمعاهد والجمعيات القرآنية، وشيوخ القراء ومشرفو ومديرو معاهد الهيئة العالمية على مستوى العالم، والقنوات الفضائية ذات الاهتمام القرآني.

وأقيم حفل خطابي بدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله بصفر، كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل، والحضور في حفل هذه الجائزة العالمية الخامسة لخدمة القرآن الكريم.

ورفع الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لحفل الجائزة العالمية، مؤكدا أن رعايته - أيده الله - للجائزة تعد شرفاً كبيراً للهيئة العالمية ولمنسوبيها، وتأكيدا على اهتمام ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية بكتاب الله عز وجل والحرص على تعليمه ونشره على جميع أبناء الأمة الإسلامية.

بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الفائزين بالجائزة لهذا العام في فروعها العشرة لأفضل شخصية في خدمة القرآن الكريم لعام 1433ه- منحت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، وأفضل كلية للقرآن الكريم منحت للكلية العليا للقرآن الكريم بالجمهورية اليمنية وأفضل جمعية لتحفيظ القرآن الكريم منحت لجمعية القرآن الكريم بجمهورية السودان - وأفضل معهد نموذجي لتحفيظ القرآن الكريم منحت لمعهد القرآن الكريم التابع للمعهد الأوربي للعلوم الإنسانية بشاتوشينون في فرنسا - وأفضل مسابقة قرآنية منحت للمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية.

كما منحت جائزة أفضل معلم للقرآن الكريم للشيخ الحافظ محمود اصلاني، من جمهورية مقدونيا ومنحت جائزة أكبر شيوخ القراء للشيخ محمد كريم راجح شيخ قراء الشام، ومنحت جائزة أفضل بحث في مجال التعليم القرآني لبحوث وإصدارات الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم (تبيان) وجائزة أفضل برنامج تلفزيوني قرآني منحت لبرامج قناة العفاسي الفضائية، وجائزة أفضل موقع إلكتروني قرآني منحت للمقرأه الإلكترونية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف.

بعد ذلك ألقيت كلمة الفائزين بالجائزة ألقاها نيابة عنهم رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية في اليمن الدكتور غالب القرشي، شكر فيها باسمه ونيابة عن المكرمين خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو أمير منطقة مكة المكرمة على هذا التكريم. كما شكر القائمين على رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم على جهودهم.

ثم استمع الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم من بعض الطلاب الحفاظ لكتاب الله الكريم.

وألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله التركي، كلمة قال فيها: نعتز بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله - هو الشخصية العالمية لخدمة القرآن الكريم لهذا العام فجهوده واسعة وكبيرة لخدم الإسلام والمسلمين.

وأضاف: إن الجهود المباركة التي تقوم بها المملكة في العناية بكتاب الله الكريم وتلاوته وتجويده جهود كبيرة في مختلف أنحاء العالم احتسابا لوجه الله تعالى، بعد ذلك تفضل سموه بتكريم الفائزين الأوائل من حفظة القرآن الكريم وكبار الداعمين والرعاة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة