ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بزيادة أكثر من 20 % عن العام الجامعي الماضي
قبول أكثر من 17 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك خالد بأبها لهذا العام

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري:

أعلنت جامعة الملك خالد بأبها, أنها أقامت اثني عشر مركزاً منتشرة في كافة محافظات منطقة عسير (بعدد 8 مراكز للطالبات و4 مراكز للطلاب)، وأشارت الجامعة وأنه إيماناً بأن المحافظة على المركز المتقدم يحتاج إلى تطوير مستمر والبحث عن آليات عمل جديدة فقد اتخذت الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل العديد من الخطوات التحضيرية والإلكترونية للمحافظة على تميز سير عملية القبول بكل يسر وسهولة. ومنها الإعداد والتنفيذ حيث بدأ الإعداد للقبول منذُ أواخر الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1432/1433هـ، وذلك بإعداد دليل القبول، وتجهيز الموقع الإلكتروني وتطويره بما يناسب المرحلة. كما تم عمل زيارات تعريفية لضوابط وآليات القبول بمواقع إدارات التربية والتعليم (طلاب) في كل من (سراة عبيدة، محايل عسير، بيشة، النماص، رجال ألمع). والطالبات في كل من (بيشة، سراة عبيدة، رجال ألمع، ظهران الجنوب، النماص، محايل عسير، خميس مشيط، بلقرن)، فيما قامت العمادة بالالتقاء بمجموعة من طلاب الصف الثالث الثانوي, وطلاب معهد الأمل بعمادة القبول والتسجيل- المدينة الجامعية بأبها. وكذلك تمت استضافة مسؤولي وطلاب جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، كما تمت زيارة جميع ثانويات البنين في تهامة قحطان للتعريف بضوابط وآليات ومواعيد القبول. وأشارت الجامعة بأنه تم طباعة ما لا يقل عن (30,000 ألف) نسخة من دليل القبول وتم توزيعها على المدارس. علماً بأنها قد أُرسلت إلى كليات المحافظات لتوزيعها قبل شهر من بدء القبول الإلكتروني، كما تم تشكيل لجان القبول في 12 مركزاً بما يقارب (200 موظف وموظفة) كما تم تجهيز مقرات القبول وتهيئتها لفترة القبول الفوري، فيما تم الإعلان عن كامل الشروط والمواعيد ومتطلبات القبول ابتداءً من شهر (جمادى الآخرة/ 1433هـ) على الموقع الإلكتروني للجامعة، إضافة إلى الإعلان بمختلف أشكاله والبوابة الإلكترونية للجامعة. كما تم فتح الموقع الإلكتروني للقبول اعتباراً من (21 جمادى الآخر إلى  2 شعبان)، وسجل من خلاله حوالي (43000) طلب قبول.

هذا وقد أسفرت عن تلك الجهود قبول (17439 طالبًا وطالبة)، مقابل (13857 طالبا وطالبة) في العام الجامعي الماضي, وبزيادة قدرها 3582 طالبًا وطالبة (20.5%).

وأبانت الجامعة أنه من الملاحظات البارزة التي أنجزتها العمادة خلال فترة القبول تنفيذ القبول الإلكتروني الفوري, بالتوافق من خلال كليات المحافظات (بنين + بنات) وبنجاح باهر فاق التوقعات، والتوسع أفقي ورأسي نوعي في أعداد القبول والذي نتج عن إنشاء كليات جديدة وأقسام جديدة في الكليات القائمة، وزيادة ملحوظة في وعي المجتمع تجاه شفافية ومصداقية وعدالة عملية القبول. أشار إلى ذلك عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد دعجم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة