ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 04/08/2012 Issue 14555 14555 السبت 16 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قبل الموعد المحدد
«سيمنس» تشغل أول وحدتين بمشروع محطة حائل 2 للطاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قامت شركة «سيمنس» العالمية بتشغيل الدفعة الأولى من توربينات الغاز لمشروع التوسعة الثالثة لمحطة حائل 2 للطاقة. وتم الانتهاء من تشغيل وحدتين من توربينات الغاز من نوع SGT6-2000E ، والتي سوف تقوم بتوليد الطاقة الكهربائية لأكثر من 300.000 شخص في منطقة حائل وذلك عند العمل بكامل طاقتها.وتم التعاون بين قسم الطاقة الأحفورية في شركة «سيمنس» وشركة «الفنار»، وهي شركة مقاولات هندسية محلية، من أجل تشغيل وحدات توربينات الغاز للشركة السعودية للكهرباء. وقامت «سيمنس» بتوريد أربعة توربينات غاز من نوع SGT6-2000E وأربعة مولدات، بالإضافة إلى المعدات المساعدة، التي تنتج 280 ميجاواط من الطاقة الكهربائية للمشروع. وتم إنجازها وفقاً لأعلى معايير السلامة والجودة، وقبل الموعد المحدد.

ويأتي ذلك بعد النجاح الذي تم تحقيقه بتشغيل أول وحدتين من توربينات الغاز للتوسعة الثانية لمحطة حائل 2 بوقت قياسي مقداره 12 شهراً خلال العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» السعودية السيد آريا طالاكار:» أعلنت المملكة العربية السعودية عن استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية ونحن فخورون بالمساهمة في التنمية المتسارعة على أرضها وتحقيق خطط المملكة الطموحة للتصنيع.»وتعتبر المملكة العربية السعودية من الأسواق الأكثر جاذبية عالمياً في مجال توليد الطاقة. ومع الزيادة المقدرة لسكان المملكة من 28 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة خلال العقد الحالي، ستظهر الحاجة إلى مضاعفة القدرة الإنتاجية الحالية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة. وسوف تساهم محطة حائل 2 للطاقة بشكل كبير في تطوير البنية التحتية لمنطقة حائل وفي تلبية الاحتياجات المتزايدة للمملكة لتوليد الطاقة المستدامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة