ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 07/08/2012 Issue 14558 14558 الثلاثاء 19 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

وصف الأسد برمز للعروبة والإسلام
بدء التحقيق مع عكاشة بتهمة إهانة الرئيس والقضاء والمجلس العسكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أمر النائب العام المصري بفتح التحقيق في البلاغ المقدم ضد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، وحياة الدرديري، مقدمة البرامج بنفس القناة، وذلك بتهمة نشر شائعات تضر بالأمن القومي للبلاد والسلم الاجتماعي، وإهانة المجلس العسكري والمؤسسة القضائية وكذلك المؤسسة الرئاسية المنتخبة. وكلف النائب العام المكتب الفني له بفتح التحقيق في البلاغ والذي أكد أن قناة الفراعين اعتادت على بث الشائعات التي تزرع الفتنة بين المواطنين.

وأوضح البلاغ أن عكاشة يتعمد إهانة المؤسسة العسكرية بالسب والقذف في حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والهيئات القضائية كما اتهم مقدم البلاغ عكاشة بالتعدي على السلطة الرئاسية المنتخبة من خلال دعوة قوات الجيش للانقلاب على الإرادة الشعبية وشق صف القوات المسلحة مما يهدد الأمن القومي والسلم الاجتماعي.

في هذه الأثناء طالب الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، الشعب السوري والأمة العربية بدعم ومساندة الرئيس السوري بشار الأسد لأن القضية ليست مع بشار ذاته، إنما هي محاولة لتفرقة البلاد العربية.

وأكد عكاشة في برنامجه «مصر اليوم» وجود صفقة بين جماعة الإخوان المسلمين والاتحاد الأوروبي وأمريكا وإسرائيل تهدف إلى تقسيم سوريا إلى ثلاث دول لتنتهي بذلك قضية الجولان.

وأكد عكاشة أن الرئيس السوري بشار الأسد هو رمز للعروبة والإسلام، وأنه بريء من قتل السوريين، وهو رجل محارب وعلى الشعب السوري الوقوف وراءه لإنقاذ سوريا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة