ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسلحون يقتلون 4 ويحرقون مركزًا للشرطة في دارفور

رجوع

 

الخرطوم - رويترز :

أكّدت قوات حفظ السلام الدوليَّة الاثنين أن أربعة أشخاص قتلوا عندما نهب مسلحون سوقًا وأشعلوا النار في مركز للشرطة خلال أعمال عنف استمرَّت عدة أيام في منطقة دارفور السودانية.

ورفع متمردون أغلبهم من غير العرب السلاح في دارفور عام 2003م متهمين الحكومة المركزية في الخرطوم بإهمال المنطقة الواقعة في غرب البلاد.

وتراجعت حدة العنف بعد ذلك لكن المنطقة شهدت انهيارًا لحفظ القانون والنظام في كثير من أنحائها واستمر وقوع اشتباكات بين المتمردين والقوات الحكوميّة. وقالت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في بيان: إن مسلحين طوَّقوا معسكرًا للنازحين في قصب في ولاية شمال دارفور وأحرقوا مركزًا للشرطة ونهبوا السوق الرئيسة. وأضافت انها تلقت أنباء تفيد بمقتل أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين خلال الحادث الذي وقع في أول أغسطس آب. ومنذ ذلك الحين وقع مزيد من أعمال النهب واستمر القتال على مدى عدة أيام بين القوات الحكوميَّة والمسلحين في معسكر قصب وكذلك في بلدة كتم القريبة وعسكر فتابورنو. وتابع البيان أن قوات حفظ السلام «طلبت من الحكومة التحقيق في أنباء الهجمات والانتهاكات التي تعرض لها المدنيون وتدمير ونهب بعض المعدات الخاصَّة بوكالات الإغاثة الإنسانيّة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة