ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

80 % من المعتمرين يفضلون الغرف فئة 4 نجوم

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

توقع تقرير حديث أن يشهد قطاع الفنادق في منطقة الحرم المكي الشريف خلال الفترة المقبلة تدشين العديد من المشاريع الفندقية، التي ترفع عدد الغرف المتاحة للمعتمرين والحجاج.

وكشف التقرير بأن أكثر من 80% من الزوار والمعتمرين يبحثون عن وحدات سكنية بمستوى ثلاث إلى أربع نجوم.

وتوقع التقرير الصادر عن شركة «مثمرة للاستثمار العقاري» ارتفاع معدلات المعتمرين سنوياً إلى 10 ملايين معتمر بالتزامن مع اكتمال مشروعات التوسعة للحرم المكي والمشاعر المقدسة وانتهاء شبكة الطرق الدائرية الأول والثاني والثالث والطريق الموازي (طريق الملك عبد العزيز) وكذلك المحاور الإشعاعية جنوب وشمال مكة المكرمة وكذلك الطريق الجديد الذي يربط بين مطار الملك عبد العزيز ومدينة مكة بدون المرور بوسط جدة (مخرج بريمان) وأخذ معدو التقرير بعين الاعتبار مواعيد الانتهاء من تنفيذ السكك الحديدية خصوصاً قطار الحرمين الذي يضم شبكة القطارات بين جدة ومكة ومكة والمدينة، بالإضافة إلى القطار الداخلي الذي يخدم الحجاج والمعتمرين داخل مدينة مكة المكرمة وينقلهم من وإلى مطار الملك عبد العزيز بيسر وسهولة وسلاسة.. الأمر الذي سيسهم في منح مزيد من تأشيرات العمرة للمعتمرين من أنحاء العالم الإسلامي».

وقال رئيس الشركة الدكتور عبد الله المشعل إن مسحاً ميدانياً للشركة بغرض الوقوف على احتياجات المعتمرين الفندقية, توصل إلى أن أكثر من 80% من المعتمرين القادمين من خارج المملكة يبحثون عن وحدات سكنية بمستوى ثلاث إلى أربع نجوم.

وأضاف المشعل: هناك ضرورة للتوسع في مشاريع الفنادق ما دون 5 نجوم، مشيراً إلى أن عدداً من الشركات العقارية الكبرى تعمل حالياً على تنفيذ مشروعات فندقية مختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة