ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السعودي الفرنسي كابيتال توصي بشراء سهم السعودية للتموين

رجوع

 

أوصت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بشراء سهم شركة الخطوط السعودية للتموين (السعودية للتموين) مع سعر مستهدف قدره 84.8 ريالاً.

وقد اعتمدت الفرنسي كابيتال في تقييمها الإيجابي للشركة على عدة عوامل أهمها: حصتها المسيطرة في قطاع تموين الرحلات الجوية في المملكة، عمل الشركة على تنويع مصادر دخلها بالدخول في أسواق جديدة، ربحية الشركة التي هي أفضل من منافسيها والقيمة المغرية لسهم الشركة.

وأشارت السعودي الفرنسي كابيتال في باكورة تقاريرها للأبحاث الخاصة بسوق الأسهم السعودية التي أصدرته أمس إلى عوامل أخرى تشجع على الاستثمار في (السعودية للتموين) منها: صعوبة دخول شركات منافسة في قطاع التموين الجوي، العلاقة الإستراتيجية بين الشركة وشركة الخطوط الجوية العربية السعودية والخبرة المتراكمة لدى فريق إدارة السعودية للتموين.

وبحسب السعودي الفرنسي كابيتال، فإن السعودية للتموين تستحوذ على 95% من سوق التموين الجوي في المملكة الذي من المتوقع أن يستفيد من نمو عدد الركاب في المملكة والمقدر بـ 7.5% سنوياً حتى نهاية عام 2015م مقارنة بنسبة نمو عالمية تقدر بـ5.8% سنوياً في نفس الفترة.

وذكر التقرير أنه خلال ثلاث سنوات الماضية، حققت الشركة أرباحا تشغيلية بنسبة متوسطها 31.6% من إجمالي الدخل, فيما حققت شركات شبيهة أرباحا تشغيلية تراوحت نسبتها بين 5 و 20% من إجمالي الدخل, في الوقت ذاته، تتمتع السعودية للتموين بكفاءة تشغيلية عالية ومعدل ربحية مرتفع أتاح لها الحصول على عائد على متوسط رأس المال بلغ 42.4% خلال عام 2011م.

وقدر تقرير السعودي الفرنسي كابيتال دخل شركة السعودية للتموين للعام الحالي (2012م) بمليار وستمائة وستة وسبعين مليون ريال مع صافي ربح قدره خمسمائة وثمانية عشر مليون ريال. كما قدرت السعودي الفرنسي كابيتال نسبة نمو الدخل السنوي للسعودية للتموين بـ9.5% سنويا خلال الفترة من 2012 إلى 2016م فيما قدرت نمو الدخل الصافي بـ12.4% سنويا في نفس الفترة.

وتوقعت السعودي الفرنسي كابيتال أن تحافظ السعودية للتموين على توزيع ما يقارب 73% من صافي أرباحها على المساهمين في الفترة المقبلة استمراراً لنهج الشركة في توزيع الأرباح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة