ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«بترا» توقع عقد تأجير قطعة أرض ثانية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

وقعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عقدًا إضافيًّا مع شركة بترا للصناعات الهندسية - السعوديَّة، الرائدة في صناعة أجهزة التكييف والتبريد، تؤجر المدينة الاقتصادية بموجبه قطعة أرض مساحتها 45.552 مترًا مربعًا في المرحلة الأولى بالوادي الصناعي، وذلك بهدف تأمين خططها التوسعية بالسوق السعودي في المستقبل.

العقد الجديد، يأتي بعد عام من العقد السابق بين الطرفين لتأجير أرض صناعية بمساحة 25.204 متر مربع في المرحلة الأولى من الوادي الصناعي لإنشاء مصنع لأجهزة التكييف والتبريد تقدّر تكلفة إنشائه بحوالي 30 مليون ريال ويتوقع أن يبدأ تشغيل المصنع خلال ثلاثة أشهر ليكون أول مصانع شركة بترا في المملكة.

وقد وقع الاتفاقية كل من المهندس سمير حامد، مدير عام ـ شركة بترا للصناعات الهندسية - السعوديَّة، وأحمد لنجاوي رئيس قطاع الصناعة وخدمات المدينة بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وقال المهندس سمير: نحن سعداء بتعزيز شراكتنا مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من خلال هذه الاتفاقية التي تجسِّد ثقتنا بالخدمات المتميزة التي تقدمها للمستثمرين من بنية تحتية متطورة ومرافق متنوعة ومتقدمة، وحوافز عديدة ستدعم تنفيذ الخطط التي وضعناها للسوق السعودي، في مرحلة جديدة من مسيرة بترا التي بدأت منذ 25 عامًا وما تزال مستمرة في تحقيق النجاح والريادة بالمنطقة».

من جهته، رحب الأستاذ أحمد لنجاوي، رئيس قطاع الصناعة والخدمات بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بالخطوات التوسعية لشركة «بترا - السعوديَّة» في منطقة الوادي الصناعي، مبينًا أن الشركة لم تكن لتوقع الاتفاقية الجديدة لولا إيمانها الكامل بما يوفره الوادي الصناعي من إمكانات وميزات تضيف إلى قاعدة الصناعة السعوديَّة كمًا ونوعًا على حد سواء». وتابع الأستاذ لنجاوي: «لقد حققنا نجاحًا كبيرًا حتَّى الآن في استقطاب كبريات الشركات والمصانع المعروفة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، ويُعدُّ الوادي الصناعي حاليًّا قاعدة لعلاماتها التجارية الرائدة ونقطة انطلاق لتطوير وجودها في الأسواق التي تعمل فيها واستهداف أسواق جديدة. واليوم، ينظر العالم إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على أنها حجر أساس لبناء مدنٍ مستقبليةٍ ناجحةٍ ومستدامةٍ، حيث تمهد لأنظمة وتقنيات استثمارية وصناعية جديدة». ويتوقع أن توفّر شركة «بترا للصناعات الهندسية - السعوديَّة» التي تأسست في عام 1987م، من خلال مصنعها بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية أكثر من 300 وظيفة وأن يسهم كذلك في تدريب وتطوير الكوادر المحليَّة، وسيختص المصنع في إنتاج أجهزة معالجة الهواء والتكييف ومعدات التبريد المختلفة التي تستخدم في الإنشاءات بما يغطي طلب السوق المتنامي على مثل هذه المنتجات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة