ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فنون جازان.. ممثلة للمملكة في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل بالمغرب‎

رجوع

 

جازان - الجزيرة :

يعكف فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة جازان، خلال هذه الأيام على بروفات مسرحية الأطفال ميدو والأشقياء، وذلك بمسرح مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان، والتي سيشارك بها الفرع ممثلا للوطن في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل بالمملكة المغربية نهاية شهر أغسطس الجاري.

عن هذا العمل والاستعدادات الجارية تحدث لنا مؤلف ومخرج العمل المسرحي الأستاذ علي الخبراني، بقوله: إن العمل موجه للطفل من سن 3 إلى 6 سنوات، وفي هذا المرحلة من العمر نجد أن الطفل يتمتع بفطرة سليمة تجعله بتجاوب مع ما يراه أو يسمعه، ومن هذا المنطلق هدفنا في هذا العمل إيصال أهداف تربوية بعيدة عن المباشرة بخلق مسرح تفاعلي معتمد على الإبهار، يؤدي إلى فرجة مغلفة بالدهشة.

وعن المشاركة في هذا المحفل الكبير والذي ستشارك فيه بلدان أوربية وعربية قال: بداية التوجه بجزيل الشكر لرئيس مجلس الإدارة السابق الدكتور محمد الرصيص، على وقوفه ودعمه لنا وهذه في رأيي فرصة جيدة للإفادة من تجارب ومدارس عالمية لا سيما وأن كل طاقم العاملين الشباب المتعطش للعمل المسرحي متمنين لهم التوفيق.

يذكر أن هناك عشر دول ستقدم العروض فرنسا ضيفة شرف الدنمارك بريطانيا إسبانيا تونس مصر الإمارات البحرين الجزائر السعودية والمغرب البلد المضيف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة