ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لجنة مشتركة لمنع بيع الألعاب النارية في محافظة الرس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - أحمد الحمياني :

بدأت لجنة مكونة من الشرطة والدوريات الأمنية والبلدية والدفاع المدني والتجارة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الرس، القيام بجولة تفتيش لمنع الباعة في الأسواق من بيع الألعاب النارية والمفرقعات بمختلف أنواعها حسب الآلية الصادرة من الجهات المسؤولة، وذلك بسبب الأضرار الفادحة التي تلحقها الألعاب النارية بالأطفال وكذلك الحرائق التي تنجم عنها.

وقد تم ضبط وإنذار عدد من الباعة في أسواق محافظة الرس وأخذ الإجراء اللازم بحقهم. ومن جانبه صرح مدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة العقيد سالم النوشان، فقال: إن ظاهرة استخدام وبيع الألعاب النارية والمفرقعات من الظواهر السلبية، وأن الألعاب النارية التي تنتشر قبيل حلول العيد تشكل خطراً على الجميع في إشعال الحرائق في الأسواق والمخازن والمنازل في حال تخزينها.

وحذر بقوله: لقد سببت هذه الألعاب النارية الأسى والحزن لذوي الأطفال بعد إصابتهم جراء استخدامها، علماً أن صغار السن لا يدركون مدى خطورتها عليهم، لذلك يجب على الآباء تحمل المسؤولية تجاه أبنائهم، حيث باتت هذه المواد تشكل خطرا ليس على مستخدميها فقط، بل كذلك على الآخرين المتواجدين في محيط استخدامها، إضافة إلى التلوث الضوضائي من خلال صوتها العالي الذي يسبب الإزعاج في الأحياء السكنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة