ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن شهد سموه الحفل الختامي لأنشطة الأكاديمية في مدينة بريدة
نائب أمير القصيم يشيد بأشبال أكاديمية الإبداع للناشئين بجمعية أسرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بأشبال أكاديمية الإبداع للناشئين التابعة لجمعية أسرة ببريدة، وذلك بعد أن عرض سموه على أشبال الأكاديمية خلال الحفل الختامي للأنشطة مشكلة سهر الشباب، وكيفية إيجاد الحلول الإبداعية لها، حيث قدم الطلاب نموذجاً لسلبيات وإيجابيات هذه المشكلة، وأبدى سموه إعجابه الشديد لما قدمه الطلاب من حلول متميزة وإبداعية لهذه المشكلة.

جاء ذلك بعد أن رعى نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مساء أمس الأول الاثنين الحفل الختامي لأنشطة وبرامج أكاديمية الإبداع للناشئين لعام 1433هـ التابعة للجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية «أسرة» وذلك في مقر الأكاديمية في مجمع الخليج التعليمي بمدينة بريدة وقد كان في استقبال سموه رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن ومدير عام جمعية أسرة الدكتور محمد بن عبدالله السيف وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من المسؤولين.

وتجول سموه فور وصوله بحضور وكيل الإمارة المساعد الأستاذ عبدالعزيز الحميدان على الأكاديمية ووقف على صالات الدورات التدريبية وشاهد نماذج من الدورات، منوهاً سموه بعمل الأكاديمية وما تقدمه للناشئة من قدرات إبداعية.

ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بنشيد ترحيبي قدمه طلاب الأكاديمية وعرض مرئي عن الأكاديمية، إثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية معالي الشيخ عبدالله المحيسن كلمة أوضح فيها أن رسالة جمعية أسرة تنطلق من حرصها على بناء الأسرة وتماسكها وإنتاجيتها وفق برامج متعددة تبدأ من العناية بالنشء تربية وتدريباً مروراً بتكوين الأسرة على أساس قويم من خلال مساعدة الشباب على الزواج وتيسيره لهم وتوعيتهم بمتطلبات الحياة الزوجية من خلال البرامج التدريبية والتثقيف الأسري، والحرص على سلامة بناء الأسرة من التصدع من خلال البرامج الإرشاد والإصلاح الأسري وغيرها.

وبين أن الجمعية من منطلق إيمانها بأهمية العناية والرعاية بفئة الناشئة فقد تضمنت الخطة الإستراتيجية للجمعية وحدة خاصة للطفل ينبثق منها عدد من البرامج والمشاريع ومنها أكاديمية الإبداع للناشئين، مشيراً إلى أن طموح الجمعية يتطلع إلى أن تتطور الأكاديمية في مرافقها وفروعها بما يلبي رغبة الكثير من الأبناء الراغبين في الالتحاق بها.

ثم ألقى مدير عام الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق كلمة نوه فيها باهتمام سمو نائب أمير منطقة القصيم بالعمل الاجتماعي والخيري التطوعي، لافتاً الانتباه إلى أن أكاديمية الإبداع تعد نقلة نوعية للعمل الاجتماعي الاحترافي وتعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، متطلعاً إلى أن تشمل فروعها أنحاء المملكة.

عقب ذلك قدم مجموعة من طلاب الأكاديمية نماذج من الدورات التدريبية شملت دورات حلاوة التفكير، والثقة بالنفس، وبر الوالدين، ومهارات الإلقاء، وحامل المسك، ومهارات قائد المستقبل الموهوب.

وفي الختام كرم سموه المتعاونين والمتميزين ثم تسلم درعاً تذكارية بهذه المناسبة من الشيخ عبدالله المحيسن والدكتور محمد السيف ومدير الأكاديمية الأستاذ محمد بن صالح التويجري ثم ودع سموه بالحفاوة والتكريم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة