ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما يجري العمل على تأمين (42) قاطرة جديدة
الخطوط الحديدية تعزز أسطولها بقاطرتين من أصل ثماني قاطرات جديدة

رجوع

 

الدمام - سلمان الشثري - الرياض - سلطان المواش :

وصلت إلى المملكة مؤخرًا قاطرتان من أصل ثماني قاطرات أمريكية الصنع كانت المؤسسة العامَّة للخطوط الحديدية قد تعاقدت مع شركة ناشيونال ريلوي (NREC) على تأمينها.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامَّة والإعلام بالمؤسسة أن القاطرتين وصلتا ميناء الملك عبد العزيز بالدمام خلال الأسبوع الماضي ومن المقرر أن تبدأ عمليات التشغيل التجريبي والاختبارات لها بداية الأسبوع القادم بعد وصول مندوبين من الشركة المصنعة على أن تدخل إلى الخدمة بعد إجازة عيد الفطر المبارك فيما ستصل بقية القاطرات الست إلى المملكة على دفعات في غضون الشهرين القادمين..

وذكر أبو زيد أن القاطرات الجديدة ستنضم إلى أسطول قطارات الشحن في خطوة تستهدف تعزيز الأسطول لمواجهة الطلب المتنامي على الخدمة في ظلِّ زيادة حجم المشحونات من الحاويات من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام إلى الميناء الجاف بالرياض.

وأكّد أبو زيد أن القاطرات الجديدة تتمتع بمواصفات وتقنيات عالية الجودة والأداء فإضافة إلى توافقها مع الظروف البيئية والمناخية للمملكة روعي في تصميمها إدخال تقنيات جديدة تسهل عمليات الصيانة بشكل أفضل من القاطرات الحالية، إضافة إلى تجهيزها بتقنيات متوافقة مع نظام الإشارات والاتصالات الخاص بالمؤسسة والنظام الأوروبي، إضافة إلى أنها مزوَّدة بأجهزة تسجيل أحداث الرحلة (الصندوق الأسود).

وأضاف أبو زيد أن المؤسسة لديها عقود موقعة مع شركات أمريكية وصينية لتأمين (34) قاطرة جديدة مختلفة الأحجام والأنواع منها (10) قاطرات بقوة (4300) حصان متوقع أن يتم تسلّمها في مارس 2013م وعدد (6) قاطرات بقوة (2000) حصان تصل في أبريل من العام نفسه وعدد (10) قاطرات أخرى بقوة (3500) حصان تصل في شهر أغسطس من نفس العام، إضافة إلى (8) قاطرات أخرى بقوة (2000) حصان تتم حاليًّا دراسة العروض الفينة تمهيدًا للترسية ويتوقع تسلّمها خلال الربع الأول من عام 2014م.

وأبان أبو زيد أن انضمام هذه القاطرات إلى أسطول المؤسسة سيرفع حجم الأسطول إلى الضعف تقريبًا، حيث يبلغ حجم الأسطول الحالي (51) قاطرة، وستؤدي هذه الزيادة بمشيئة الله تعالى إلى رفع الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الأداء ورفع معدلات الإنتاج.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة