ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن مشروع «إنارة القرى والهجر»
مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تتبرع بمولدي كهرباء لهجرتي الجوفاء والقانس بمنطقة عسير

رجوع

 

تبرّعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيريّة التي يترأس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود (المسجلة في السعوديَّة)، بمولد للطاقة الكهربائية لهجرة الجوفاء وبمولد للطاقة الكهربائية لهجرة القانس بمنطقة عسير.

وجاء التبرع الكريم استجابة لطلب أهالي الهجرتين لتزويدهما بمولد للطاقة الكهربائية، وقد تم تسليم المولد في هجرة الجوفاء للسيد فلاح بن مبارك بن مسفر القحطاني وللسيد ذيب بن عبد الله بن عبد الله آل راشد في هجرة القانس.

وتقع هجرتا الجوفاء والقانس بمحافظة تثليث التابعة لمنطقة عسير، ويبلغ عدد المنازل التي ستستفيد من تبرع سمو الأمير الوليد 35 منزلاً لهجرة الجوفاء و31 منزلاً لهجرة القانس ضمن مشروع «إنارة القرى والهجر». وبإيصال الكهرباء لهذين الهجرتين تكون مؤسسة الوليد بن طلال الخيريّة قد أتمّت إيصال التيار الكهربائي وحسب آخر احصائية لأكثر من 41.326 بيت في أكثر من 375 قرية وهجرة في مناطق مختلفة من المملكة العربيَّة السعوديَّة، حيث حظيت عدة مناطق وهجر متفرِّقة على مساهمات عدّة من قبل سمو الأمير الوليد شملت تقديم مولدات كهرباء.

ويأتي هذا الدعم ضمن اهتمام الأمير الوليد بالمساهمة بتقديم العون للآلاف من المواطنين من خلال برامج الدعم الخيري التي تتولاها مؤسسة الوليد بن طلال الخيريّة التي تقوم بالتنسيق مع العديد من الجهات الإنسانيَّة على مستوى المملكة من أجل تقديم المساعدة في المشروعات الإنسانيَّة التي تهدف إلى تنمية المجتمع وتأهيل أفراده.

وتعكف مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، المكونة من فريق عمل يشمل عددًا من المتخصصين السعوديين، على دراسة الطلبات المقدمة من عدة جهات من أجل دعم المشروعات الإنسانيَّة والتنمويَّة والاجتماعيَّة لديها، ومن تلك البرامج: بناء المساجد، وترجمة وطباعة الكتب الإسلامية، والمشروعات العامَّة المتمثِّلة في التبرع بمولدات الكهرباء، وإنشاء الطرق والجسور، ودعم العائلات الفقيرة، والتبرع للجمعيات الخيرية، وإنشاء المساكن للفقراء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة