ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 08/08/2012 Issue 14559 14559 الاربعاء 20 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة الخليجية للجودة وسلامة المرضى.. نقل تجربة المملكة لدول الخليج والعربية

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

اطلعت اللجنة الخليجية للجودة وسلامة المرضى المنبثقة عن مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في جدة على تجربة المملكة في مجال اعتماد جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى المتمثلة في المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية الذي يعمل منذ سنوات في سبيل وضع معايير الرعاية الصحية المثلى في جميع المرافق الصحية العاملة في المملكة.

وقدم الأمين العام للمجلس المركزي الدكتور سالم بن عبدالله الوهابي لوفد اللجنة أثناء زيارتهم لمقر الأمانة العامة للمجلس في مدينة جدة شرحاً مفصلاً حول تاريخ المجلس وأهمية فكرة الاعتماد وفعاليته في رفع مستوى جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية وهو ما تمخض عنه إنشاء المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية الذي كانت بذرته الأولى مما يزيد على عقد من الزمن.

وبحث الوفد الزائر آلية برامج الاعتماد وبرنامج تصنيف المستشفيات الخاصة وبرنامج تأهيل الشركات المشغلة للمنشآت الصحية ودليل معايير التجهيزات والطبية ودليل معايير التصميم الآمن للمنشآت الصحية.

وقال الأمين العام للمجلس المركزي إن حصول المجلس على اعتراف الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية - الاسكوا - بمعايير المستشفيات الوطنية إلى وضعها المجلس هو خطوة أولى ضمن خطة تهدف في النهاية إلى اعتماد كافة برامج ومعايير المجلس بما يتوافق مع المتطلبات العالمية لأفضل الممارسات المتبعة في المجال الصحي، آملاً أن ينعكس ذلك إيجاباً على جميع المنشآت الصحية الخاضعة لاعتماد المجلس مما يعزز قدرات المملكة العربية السعودية في مجال تقديم خدمات طبية تتميز بالجودة والأمان.

وتجول وفد اللجنة على فرع الأمانة العامة للمجلس المركزي وتعرفوا على أقسامه المختلفة.

وفي نهاية الزيارة أعربت اللجنة عن سعادتها وإعجابها بما لمسته من مجهود مبذولة وواضحة، كما أعرب الأمين العام للمجلس المركزي ونيابة عن معالي رئيس المجلس عن استعداد المجلس للتعاون مع كافة الدول الخليجية والعربية في كل ما من شأنه نقل تجربة المجلس والاستفادة منها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة