ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

على هامش ملتقى الإذاعيين الثالث وبرعاية الوزير خوجة
أدبي جدة يُوَقّع عقد شراكة مع إذاعة جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة – صالح الخزمري:

عبر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عن شكره العميق للقائمين على إذاعة جدة على استمرار تنظيم اللقاءات السنوية التي تجمعه بهم وتجمع أجيالا من زملاء المهنة الذين أمضوا زهرة عمرهم بين استوديوهات الإذاعة وأقسامها المختلفة.

وأضاف معاليه ليلة احتفاء الإذاعة بملتقى الإذاعيين السنوي الثالث وسط لفيف كبير من المثقفين والإعلاميين الذين حرصوا على المشاركة في هذا التكريم بقاعة الشربتلي بنادي جدة الأدبي الثقافي أنه مع مشاغل الحياة التي تستهلك كل وقتنا أصبحنا نحتاج لهذه اللقاءات ولو بشكل دوري لنجدد ما بيننا من صلات وتواصل وذكريات جميلة هي حصيلة العمل الإعلامي القائم على التعاون والشراكة بين عناصره.

واعتبر معاليه أن استضافة النادي الأدبي بجدة لهذا اللقاء ما هو إلا تجسيدا لما يربط بين المؤسسات الإعلامية والثقافية من تعاون وتكامل لخدمة الفكر والثقافة في بلادنا الغالية متمنيا أن يحصد المتلقي لبرامجنا في الإذاعة والتلفزيون ثماره في المنتج الثقافي المميز وتوسيع دائرة انتشاره وبين معاليه أن من دواعي سروره أن الأندية الأدبية أصبحت تتفاعل بشكل جيد مع برامجنا متمنيا أن يتضاعف العمل في هذا المجال لأن الأندية تضم نخبة كبيرة من أهل الرأي والفكر الذين نحتاج إلى فكرهم وإلى إسهامهم وتفاعلهم عبر قنواتنا الإذاعية والتلفزيونية من خلال ما يطرحونه من أفكار جيدة تساهم في رقي المجتمع واستقراره وتقوية اللحمة الوطنية.

وجزم معاليه أن كل ما حققوه من نجاح في قنواتهم الإذاعية وفي قطاعات الإعلام المختلفة وما يشهدونه من هيئات إعلامية جديدة هو نتاج دعم متواصل ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ومن سمو ولي عهده الأمين.

وأضاف معاليه أن الإخوة الكرام في هذا العام اختار الزملاء أن يكرموا البرامج الدينية في القنوات الإذاعية المختلفة وكلكم تدركون أهمية هذه البرامج التي تعكس صفاء عقيدتنا ومناسبتها لكل زمان ومكان وأنا فخور بمشاركة عدد كبير من أصحاب الفضيلة العلماء والمتخصصين في الشريعة في إعداد وتقديم هذه البرامج وإذا كان الزملاء في الإذاعة قد اختاروا نماذج من هذه البرامج لتكريم معدّيها فهو تكريم للجميع مع ثقتي أن التكريم الأكبر سيأتي من المولى عز وجل.

وكان معاليه قد رعى توقيع الشراكة بين النادي وإذاعة جدة حيث وقع رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي مع مدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله الشائع عقد شراكة بين الطرفين.

وقد صرح عضو مجلس إدارة النادي المتحدّث الرسمي الدكتور عبدالإله جدع أن هذا الاتفاق يتناول عددًا من البنود الذي يأتي في مقدمتها:

ـ توطيد أواصر التعامل لإقامة برامج وفعاليات ثقافية وفكرية مشتركة.

ـ إقامة دورات تدريبية في مجالات فن الإلقاء والتقديم البرامجية وغيرها من البرامج التطويرية لخدمة المجتمع المحلي وتطوير الأداء الإعلامي الإذاعي وتشجيع الشباب لكسب ومعرفة مهاراتهم.

تبادل الدعم المعرفي بين الطرفين في الكفاءات والخبرات المتخصصة في المجالين الثقافي والإعلامي.

ـ تقديم الاستشارات المتخصصة بين الطرفين عبر توفير الكفاءات المتخصصة وذات الخبرة في المجالات الثقافية والإعلامية ذات الاهتمام المشترك.

ـ تقديم الاستشارات المتخصصة، وكذلك إقامة البرامج التطويرية والتدريبية المشتركة لخدمة المجتمع المحلي التي تهتم بتطوير الأداء الإعلامي الإذاعي مع إتاحة كل طرف للطرف الآخر مرافقه المناسبة للاستفادة منها في تنفيذ برامجه.

وبين جدع أن مدة هذه الاتفاقية ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيعها وهي تفعيل دور النادي في المشاركات والمؤسسات والهيئات، وقد حرص الطرفان «النادي والإذاعة» على توقيع هذه الاتفاقية خلال فعالية التكريم ليبارك توقيعها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة الذي يحرص دومًا على لقاءات التكريم والوفاء وعلى تشجيع التعاون بين المؤسسات المختلفة التي تشرف عليها وزارة الثقافة والإعلام دعمًا لتطوير المشهد الثقافي وتبادل الخبرات في هذا الوطن المعطاء.

هذا وفي نهاية الحفل تم تكريم البرامج الدينية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة