ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

رواية (نكاح افتراضي) تسعى إلى توثيق ما يدور في الشبكة العنكبوتية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار - علي القحطاني:

رواية (نكاح افتراضي) تبحث عما يدور في الشبكة العنكبوتية من مشاعر وعلاقات وهموم وقضايا عبر شخصية البطل الذي يرصد المتغيرات الاجتماعية وما يدور في الخفاء التقت (الثقافية) بمؤلفها عارف الحيسوني وتحدث عن هذا النص وطريقته في الكتابة الروائية، وعما يسعى إليه من خطط ومشروعات كتابية في المستقبل.

(نكاح افتراضي).. تحدث عن هذا النص؟

- عمل روائي بحثت فيه عن توثيق ما يدور في الشبكة العنكبوتية من مشاعر وعلاقات وهموم وقضايا وآراء المبحرين بها عبر شخصية تتصدر القيام بهذا الحديث والرمزية المستخدمة في شخصية البطل توجز لنا بحديثها ما يوجد في المجتمع الذي نعيشه والذي ربما يخفى على البعض، بالإضافة إلى أن العمل الروائي بعد قراءته يجعلنا نراجع ما نقوم به وهل هو شيء صحيح أم به خلل ليتم تداركه.

ما طريقتك في الكتابة الروائية؟

- أقوم بتدوين كذا فكرة كإطار عام ثم أختار منها ما أراه أقرب حسب وجهة نظري، لأن أتمه وبالنسبة للمحتوى فأعتمد على التلقائية دون تخطيط مسبق حتى يتم الانتهاء من العمل وبعد ذلك أبدأ في ترتيب وتهذيب العمل بشكل كامل.

ما خططك ومشروعاتك الكتابية المستقبلية؟

- لا أضع خططاً بعينها بقدر ما أعتمد على توالد الأفكار في حينها لذا بين يدي حالياً عدد من العناوين في كذا مجال تحتاج لمراجعة وتأني وخلال الثلاثة أشهر المقبلة تتضح لدي الرؤية فيما أنوي القيام بإنهائه منها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة