ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مؤسسة الوقف تقيم حفلها السنوي الخامس عشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شيخة القحيز:

في إطلالة إيمانية على المسجد الحرام.. أقامت مؤسسة الوقف حفلها السنوي الخامس عشر في فندق الصفوة مساء الاثنين الموافق 18 رمضان من هذا العام 1433هـ.

وشرّف الحفل كوكبة من أصحاب الفضيلة العلماء على رأسهم معالي الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس أمناء المؤسسة، وعدد من طلبة العلم ورجال الأعمال وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

وقد قدّم الحفل وافتتحه مدير إدارة العلاقات العامَّة بالمؤسسة الأستاذ عبد الله بن عبد العزيز الدريس، ثمَّ ألقى الدكتور محمد بن ناصر الكثيري المدير العام كلمة المؤسسة، تحدث فيها عن أهم إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي من خلال عرضه لبعض المشروعات الدعوية والتعليميَّة المنفذَّة في مناطق العمل.. مثل مشروع بصائر الذي يهدف إلى تطوير المناهج الشرعية لتدريسها في المعاهد والمدارس الإسلامية في مناطق عمل المؤسسة وغيرها، كما تحدث عن إستراتيجية مؤسسة الوقف في تنفيذ مشروعاتها وأنها مبنية على السعي لتوطين العمل الدعوي في مناطق العمل، وقال في معرض حديثه: إن من أولويات مؤسسة الوقف: بناء الإنسان البناء الذي يؤهله ليكون لبنة صالحة في مجتمعه، مستغنيًّا عن المساعدات التي تأتي إليه من خارج حدود بلاده.

ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا استعرض أربعة مشروعات متميزة من جهود المؤسسة، أولها: المراكز التعليميَّة والدعوية، التي تتمثِّل في المعاهد والمدارس والمراكز الإسلامية، وثانيها توطين الدعوة في مناطق العمل، وثالثها مشروع تطوير المناهج الشرعيّة، ورابعها الاهتمام بالمشروعات الإعلاميّة.

ثم ألقى معالي الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع كلمة أمناء المؤسسة تحدث فضيلته فيها عن الأسس والدعائم التي قامت عليها المؤسسة من الوسطية والاعتدال وتحري الحق والعدل فيما تطرح، والبحث عن حاجة مناطق العمل عند اختيار المشروعات والبرامج، وتحدث معاليه عن حملة التبرع بالدم التي نفذت في هولندا، عندما اختارت الحكومة الهولندية مؤسسة الوقف لتدشين هذه الحملة.

وبعد ذلك ألقى أحد ضيوف الحفل سعادة الدكتور محمد بن تركي التركي.. كلمة أشاد فيها بمشروعات المؤسسة وبإستراتيجيتها في توطين العمل الدعوي في مناطق العمل، داعيًا لها بالتوفيق والسداد.

ثم دعا مقدم الحفل الأستاذ عبد الله بن عبد العزيز الدريس الجميع لتناول طعام العشاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة