ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. المصلح يشارك في الخيمة الرمضانية في دبي

رجوع

 

الجزيرة - شيخة القحيز:

شاركت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنّة النبوية المطهّرة، التابعة لرابطة العالم الإسلامي في الخيمة الرمضانية التي أقامتها حكومة دبي، وذلك تلبية لدعوة تلقّاها فضيلة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح الأمين العام للهيئة، من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأسهمت الهيئة في مشاركتها في الخيمة الرمضانية في الجانب الثقافي، حيث تم توزيع مطبوعات الهيئة التي تتضمّن بحوثاً في موضوعات الإعجاز العلمي ومجالاته في الطب وعلوم الفضاء، والفلك وعلوم الأرض، وعلوم البحار.

وأبرز د. المصلح الإعجاز في الصيام من خلال محاضرة نظّمتها الخيمة الرمضانية في دبي، بيّن فيها منافع الصيام وفنّد الادعاءات حول أضرار الامتناع عن الطعام، مؤكداً أنّ الصائم يمكن أن يمارس خلال صومه أشقّ الأعمال وأشدّها من غير ضرر يلحق به، حيث إنّ الطاقة المحرّكة متوفرة، وبناء الخلايا وتجديد التالف لن يتأثر مطلقاً.

وبيّن فضيلته أنّ المركبات الثلاثة الهامة (البروتينات والكربوهيدرات والدهون) يمكن أن يتحوّل كلٌّ منها للآخر داخل الخلايا، حيث يتم بناء مركبات الخلية منها جميعاً. وعليه فلن يتأثر أيّ عمل حيوي داخل الجسم، بل تستفيد كل أجهزة الجسم من الصيام فينشط لمزيد من العمل والحركة، وبذلك يستطيع المسلم أن يصوم شهر رمضان، وكثيراً من أيام الشهور الأخرى دون أن يصاب بضرر، وبذلك يتجلّى الإعجاز العلمي في الصيام بظهور الحقائق العلمية في هذا العصر الذي نعيش فيه.

وخلال وجوده في دبي شارك د. المصلح في العديد من مناشط الدعوة الإسلامية ضمن برامج الخيمة الرمضانية، وألقى العديد من المحاضرات في موضوعات الدعوة والإعجاز العلمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة