ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

112 حالة تسول ترصدها شرطة الشرقية في خمسة أسابيع
المتحدث الأمني: للمواطن دور مهم في إيقاف المتسولين وعدم انتشارهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني

قال المتحدث الأمني بشرطة المنطقة لـ»الجزيرة» زياد الرقيطي إن المسح الميداني أسفر عن القبض على 78 حالة تسول شملت 15 رجلاً و35 امرأة و26 طفلاً وطفلة و2 كهول «عجزة».

وأضاف أن معظمهم أجانب مخالفين لأنظمة الإقامة، تمثلت الضبطيات للشهر المنصرم «شعبان» لعدد من مجمعات تجارية وأسواق شعبية والمساجد والطرق الرئيسية وبعض الأماكن العامة بحاضرة الدمام «الخبر، الدمام، الظهران».

وأشار بأنه بلغ عدد الحالات المضبوطة خلال الربع الأول من رمضان 34 حالة تسول.

وتابع الرقيطي: يتم إحالة المقبوض عليهم إلى إدارة الوافدين في حالة ما إذا كان المقبوض عليه مقيم أو لا يحمل هوية.. أما في حالة ما إذا كان المقبوض عليه مواطن فيتم إحالته لمكتب المتابعة الاجتماعية مكتب مكافحة التسول سابقا.

وحول الجهود التي تقدمها شرطة المنطقة من أجل توعية المواطنين بخطر المتسولين قال: يجب أن نعلم أن دور المواطن والمقيم مهم في هذا الجانب، وهذا ما ننوه عنه باستمرار من خلال القنوات الإعلامية المتعددة في عدم إتاحة الفرصة لممتهني التسول للقيام بمثل تلك الأمور وعدم التعاطف معهم دون التأكد من حاجتهم الفعلية، وإن كان الأمر كذلك إحالتهم أو مساعدتهم من خلال جهات الاختصاص المتمثلة في الجمعيات الخيرية المنتشرة بالمنطقة، كما أن مناولة السائل للمال دون التحقق من صدق حاجته تدفعه والآخرين للاستمرار بهذا العمل غير المشروع للحصول على مبالغ مالية بغير وجه حق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة