ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة الحرس تستضيف تجمعا طبيا عالميا يناقش علم الخلايا التشخيصي

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

تنظم الشؤون الصحية للحرس الوطني مطلع شهر ذي القعدة المقبل ولمدة ثلاثة أيام فعاليات المؤتمر العالمي الرابع لعلم الخلايا التشخيصي، وذلك في مركز المؤتمرات التابع لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالرياض.

وقالت الدكتورة هناء بامفلح رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر: إن ما يميز مؤتمر هذا العام هي المشاركة الأولى للجمعية السعودية لعلم الخلايا التشخيصي والتي سيتم الإعلان عن انطلاقها خلال المؤتمر،كذلك استضافة المؤتمر لعدد من الأطباء المتخصصين والقياديين في هذا العلم من الولايات المتحدة الأمريكية من ذوي الخبرات والقادمين من أعرق الجامعات ولديهم أبحاث ودراسات عديدة في هذا المجال. كما سيواكب هذا المؤتمر معرض يحتوي على كل ما هو جديد في التجهيزات والآلات والمجاهر التي تستعمل لتجهيز العينات وفحصها تحت المجاهر المتطورة والحديثة بمشاركة العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة بامفلح أن علم الأمراض التشخيصي يعتبر تخصصا دقيقا في علم الأمراض النسيجي حيث يساعد هذا العلم الأطباء على تشخيص الأمراض عن طريق فحص الخلايا تحت المجهر الضوئي. ويعتبر عدد الأطباء والفنيين المتخصصين والمتمكنين من هذا العلم قليلا, ليس فقط في الدول العربية ولكن على مستوى العالم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة