ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لم يخلْ مجتمعنا يوما من (الاختلاف) الذي لم يصل بفضل الله حد (الخلاف), وذلك في التعامل مع أي قضية تجد طرحاً لا يتفق مع طرف هنا أو آخر هناك. وتلكم طبيعة بشرية ذات فطرة (سليمة), إذ إن تعدد المشارب (الثقافية) ونمو(الحركة الفكرية) تمضيان في طريق متزن متوازن مع قواعد (الشريعة السمحة) التي تقبل بطبيعتها (تجدد) الفكر الإنساني بمواكبة ومسايرة عجلة (تقدم البشرية), الطبيعة التي جعلت من أخر الأديان وخاتمها صالحا لكل زمان ومكان كما أراد الخالق -جل شأنه- لدين الحق أن يكون الدين الكامل التام.. قال تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم) المائدة : 3.

لأقف مؤيدا ومحترما للفكر الراقي والحس الوطني الكبير لكاتب ( الجزيرة ) المخضرم الأستاذ / محمد ال الشيخ وهو يجاهد بأمانة قلمه في تبيان قضية مرتكزها عقائدي صرف ومحتواها ومضمونها مكمل لما ذكرته أنفا من كون الإسلام دين (التعايش و التسامح), دين يحتوي الجميع, فيستفيء المرء بظلاله الوارفة ويتحقق له(الأمن و الأمان) متى هجر( معولا الهدم ) الا وهما .. نار الطائفية و لظى العنصرية ..!!

وما أحوجنا اليوم للالتفاف حول وحدة ( الصف ) و نبذ كل ما من شأنه إيقاظ ( الفتنة ) بين أبناء الإسلام و العروبة والوطنية, والتي لم ولن يقوض عراها الوثقى كما يحدث اليوم من بعض ( مشيخة التميلح ) والمناداة بمرتكزات (طائفية) مقيتة أو (عنصرية) منتنة, قال عنها صلوات ربي وسلامه عليه .. ( دعوها .. فإنها منتنة) .!

وبالعودة للمشاركة النسائية السعودية الاولمبية ممثلة في المواطنة وجدان علي سراج و زميلتها المواطنة سارة عطار, واللتان قدمتا مشاركة لم تتجاوز (الرمزية) في الحضور عند ثلة من دعاة (اللاءات) بسبب و وبدون سبب , بينما كانت مشاركة ذات ( رسالة سامية ) تظهر كثيرا مما خَفي عن المرأة المسلمة المحتشمة التي ترفع بل و تشرف اسم بلدها في محفل رياضي اولمبي أن لم يكن مهما وحسب, فهو دون أدنى شك (الأهم) في مضمار (الممارسة) الرياضية الذي عرفته المرأة المسلمة قبل الكثير من نظيراتها في باقي الأديان ..!!

أما من الناحية العملية, فقد شرعت مشاركة ( وجدان) باعتبارها الاولى اولمبيا, شرعت لوجوب الاهتمام والعناية بنشر الألعاب الفردية و الجماعية النسائية رسميا في المملكة العربية السعودية, اذ ليس من المنطق القويم ولا المنهج السليم أن يشارك نساؤنا في التجمعات والمحافل الاولمبية والعالمية دون وجود اتحادات رسمية تصقل و ترعى المواهب النسائية التي تزخر بها بلادنا الغالية.

لتبقى كلمة أهمس بها (علنا) لوجدان التي لحقت بمشاركتها كثير الغمز و اللمز من (أغلمة الرويبضة) موغلين في ( نتن – العنصرية ) .. لأقول بلسان كل وطني مستنير القلب والعقل على ثرى هذا الوطن الغالي .. شكرا .. وجدان .. شكرا يا بنت الرجال , فقد قدمتِ نموذجا مشرفا لكل فتاة سعودية , كما قدمته أخوات أخر في مجالات لا حصر لها الطب و الهندسة و القانون و التربية و التعليم . والله من وراء القصد .

برنز الفرسان ..أغلى من الذهب ..!!

لم يحقق فرسان ( ابو متعب ) فرسان مملكة السلام , الفرسان الأبطال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز و رمزي الدهامي و كمال باحمدان البرنز فقط في أولمبياد لندن 2012م , بل حققوا ما هو أغلى من الذهب ..!!

فالفرحة الكبرى التي عمت أرجاء الوطن العربي بخامس ميداليات العرب بعد فضية مصر في المبارزة وبرنزيات الكويت و قطر في الرماية و تونس في السباحة , أحيت الآمال بنيل المزيد من الميداليات العربية في مسابقات أم الألعاب بتواجد ثلاثة عدائين في نهائي500م وتأهل أربعة لنصف نهائي 800 م .

ليكتب الفرسان السعوديون الأبطال بماء أغلى و أثمن من ماء الذهب حكاية تروى للأجيال بعد أن سجلوا تفوقا مشهودا جعلهم يتقدمون في المرحلة الأولى على الفريق الانجليزي صاحب الارض و الجمهور و الفريق الهولندي المتمكن , ليحلوا ثالثا بين أعظم ثمانية منتخبات عالمية في رياضة قفز الحواجز.

كل التهاني و التبريكات تُرفع للقيادة الرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله و نصره - وللقيادة الرياضية برئاسة نواف الرياضة والشباب و للشعب السعودي الأبي, ممزوجة بتحية حب و تقدير مع شارة النصر لمن رفع راية لال اله الا الله محمد رسول الله خفاقة بكرنفال أولمبياد لندن 2012 م مع نفحات شهر الخيرات.. ألف مبروك وجعل الأفراح دوم يا دار العز.. دار ابومتعب حفظه الله وادام عزه.

خذ .. عِلم ..!!

اقرؤوا ما تناقلته كبريات الصحف و وكالات الأنباء العالمية وما فَخُرَ به كل متيقن لعمل الرجال الثقات ثم قولوا .. شكرا نواف بن فيصل .. (( كشفت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية أن السعودية هددت بالانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن في حال لم يتم السماح للاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني بارتداء الحجاب. ونسبت إلى متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية قوله إن السعوديين غير سعيدين بقرار منع الحجاب في لعبة الجودو، لذلك تم الاتفاق على اجتماع عاجل خلال 48 ساعة، يجمع اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للجودو واللجنة الأولمبية السعودية، في محاولة لإيجاد حل لهذه القضية وتجنب انسحاب السعودية من الألعاب الأولمبية.. وهو الامر الذي ( رضخت ) معه اتحاد اللعبة و اللجنة الاولمبية الدولية .. فشكرا من القلب لشبل الفيصل حفيد الفهد نواف بن فيصل بن فهد.

في الصميم ..!!

كن ابن من شئت واكتسب أدبا .. يُغنيك محموده عن النسب ..!!

 

بصريح العبارة
وجدان .. شكراً يا بنت الرجال
عبدالملك المالكي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة