ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 09/08/2012 Issue 14560 14560 الخميس 21 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

حسب مفهومي المتواضع، هناك فجوة بين النادي واللاعب، وربما يعود ذلك لعدم فهم اللاعب أنظمة ولوائح الاحتراف واستغلال بعض الأندية لهذه الفجوة. كذلك بعض المعاملات التي أرى أنّ فيها نوعاً من الإجحاف بحقِّ هذا اللاعب من قِبل ناديه وبدون وجه حق، ولو عدنا للوراء لوجدنا أنّ هذا اللاعب ساهم مساهمة فعّالة في نتائج ناديه، وإن كنا في عصر الاحتراف، والدليل كثرة شكاوى بعض اللاعبين لأنديتهم مطالبين بصرف مستحقاتهم المادية المتراكمة!!

بدون شك مجال الاحتراف في كرة القدم فتح مجالاً للأندية لدعم خزائنها، ومن هنا فمن الطبيعي أن تكون هنالك مزايدات على أيّ صفقة لأيّ لاعب (متى ما كان يستحق ويستاهل ذلك). ولكن مع الأسف الشديد بعض الأندية، وبالذات التي تملك المادة، تقوم ببعض الصفقات والمزايدات والتدخُّلات التي تحمل في طيّاتها الاستفزاز والمكابرة والتسرُّع، وهذا الأمر يهدِّد مستقبل الكرة السعودية.

ولو عدنا للوراء أيضاً، لوجدنا أنّ هناك دولاً كنا متقدمين عليها رياضياً بمراحل من حيث الإنجازات الكروية، والآن أين نحن وأين هم: تفوّقوا علينا بمراحل كبيرة جداً لأنهم يطبّقون الاحتراف والأنظمة والقوانين بكل جدِّية وصرامة، وهذه الحقيقة التي لا بد من قولها..

هل لدينا احتراف حقيقي؟

بدون شك الاحتراف لدينا أسهم بشكل كبير في تطوُّر اللعبة، وأحدث نقلة كبيرة في أداء اللاعبين من وجهة نظري.. ولكن رغم ذلك أقول: ما زال الاحتراف لدينا ينقصه الكثير والكثير ليصل إلى المستوى الحقيقي للاحتراف المطبّق في الدول المتقدمة رياضياً.. ومن وجهة نظري الشخصية - وربما أكون مخطئاً - أقول: إنّ الأندية لدينا لم تتعامل مع الاحتراف بالمفهوم الصحيح المعمول به في الدول المتقدمة رياضياً.. هناك شكاوى من بعض اللاعبين لأنديتهم، و... و.... إلخ.

يستاهل خالد الزيد

بمناسبة ترقية لاعب نادي الشباب سابقاً خالد الزيد إلى رتبة عميد .. باسم كل الشبابيين نقول: ألف مبروك وعقبال رتبة لواء إن شاء الله، ومن حصل على شيء يستاهله.

دعاء

اللهم اجعلنا ممّن صام الشهر، وأدرك ليلة القدر وفاز بالثواب الجزيل والأجر، اللهم اجعلنا من السبّاقين إلى الخيرات، الهاربين عن المنكرات، اللهم ارزقنا شكر نعمتك وحُسن عبادتك، واجعلنا من أهل طاعتك وولايتك، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين .. وصلِّ الله وسلِّم على نبيِّنا محمَّد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

المزايدات.. وسيلة أم غاية؟؟
ناصر عبدالله البيشي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة