ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل مسؤول عراقي ونجاة نائب من محاولة اغتيال

رجوع

 

بغداد (ا ف ب) 

اغتال مسلحون مجهولون مساء الأربعاء سكرتير وزير الثقافة العراقي في بغداد، فيما نجا نائب عراقي من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة فرانس برس. وقال مصدر في وزارة الداخلية الخميس إن «مسلحين مجهولين اغتالوا في ساعة متأخرة من مساء أمس (الاربعاء) بأسلحة مزودة بكواتم للصوت سكرتير وزير الثقافة للشؤون الإدارية أحمد مصطفى لدى مروره في منطقة الدورة (جنوب غرب)».

كما أدى الهجوم إلى إصابة زوجته بجروح، وفقاً للمصدر ذاته، وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك في غرب بغداد تلقي جثة مصطفى الذي فارق الحياة جراء إصابته بطلقات نارية ومعالجة زوجته. وشهدت الأيام الماضية موجة اغتيالات بينها مقتل ضابط في الشرطة برتبة مقدم وموظف في وزارة الكهرباء الاثنين الماضي.

وفي هجوم آخر، أعلن المصدر في وزارة الداخلية عن «نجاة رئيس كتلة القائمة العراقية سلمان الجميلي من محاولة اغتيال في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في ساعة متأخرة من ليل أمس في ناحية أبوغريب (20كم غرب بغداد)». وأدى الانفجار إلى إصابة ثلاثة من حراسه بجروح، وفقاً للمصدر. وأكد مسؤول مكتب الجميلي نافع محمد «نجاة الجميلي من الهجوم»، متحدثاً عن «إصابة أربعة من عناصر الحماية بجروح».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة