ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة أم القرى تقيس مستوى إشعاع الاتصالات اللاسلكية في الغربية
رئيس هيئة الاتصالات : لاضرر من هوائيات شركات الاتصالات حتى الآن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

وقَّع مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس و محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله الضرَّاب ، أمس الأول عقد اتفاقية بين الجامعة ممثلة بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية والهيئة ،لتنفيذ مشروع إجراء قياسات ميدانية لمستويات الإشعاع بالمنطقة الغربية بالمملكة « المرحلة السابعة « .

وبين الضراب أن هيئة الاتصالات تحرص على القيام بإجراء قياسات ميدانية دورية على مستويات الإشعاعات الصادرة من الهوائيات اللاسلكية بالمملكة بالتعاون مع جهات أكاديمية وبحثية محايدة ، للتحقق من مدى التزام مقدمي خدمات الاتصالات بالضوابط الصادرة عن الهيئة ، مؤكدا أن جميع القياسات التي تم إجراؤها حتى الآن عبر بعض المراكز الاستشارية والبحثية ببعض الجامعات السعودية أظهرت أن مستويات الإشعاعات الصادرة من هوائيات المحطات اللاسلكية تقل بكثير عن الحد المسموح به في ضوابط الهيئة ، وبالتالي فهي تقع ضمن الحدود الآمنة المعمول بها دولياً .

وأفاد أن الهيئة تقوم خلال موسمي الحج ورمضان من كل عام بإجراء قياسات ميدانية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة للتحقق من التزام شركات الاتصالات المتنقلة العاملة في المملكة بالمعايير الفنية والتنظيمية المحددة من قبل الهيئة لجودة الخدمة المقدمة .

ومن جهة أخرى أفاد عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى الدكتور أسامة العمري ، أن الاتفاقية بين الجانبين تستمر أربع سنوات ، لإجراء قياسات ميدانية لمستويات الإشعاع في المنطقة الغربية بالمملكة ، مبينا أن قيمة العقد تبلغ مليون و500 ألف ريال . موضحا أن هذا العقد يعد الثاني من نوعه حيث سبق للمعهد توقيع اتفاقية مماثلة مع الهيئة بعقد مدته عامين وتقدر قيمته بمبلغ 690 ألف ريال .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة