ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قيمة جوائزها تصل إلى مليون ريال
«الألوكة» تطلق مسابقة لتعزيز القيم والمبادىء والأخلاق

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

نظمت شبكة الألوكة الإلكترونية مؤتمرا صحفيا في مدينة الرياض، تم خلاله الإعلان عن «مسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق» التي تبلغ قيمة جوائزها مليون ريال، وقد شارك في المؤتمر الدكتور سعد بن عبد الله الحميد المشرف العام على شبكة الألوكة والاستاذ محمد سالم بن علي جابر رئيس التحرير، والاستاذ أنس محمد خير يوسف مدير التحرير، وحضر المؤتمر الصحفي عدد من الصحفيين والإعلاميين من عددٍ من الجهات الإعلامية المختلفة.

وتم خلال المؤتمر عرض فيلم تعريفي «بمسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق»، التي أتت فكرتها دعماً للتنمية الأخلاقية وتعزيز القيم والمبادئ، وإسهاماً من الشبكة في هذا المجال المهم، وتأتي المسابقة سعياً للوصول إلى نموذج مبتكر للمسابقات الوطنية والاجتماعية. وتضمن الفيلم عددا من أهداف المسابقة مثل تحقيق رسالة الشبكة ودعم المنافسة الثقافية الهادفة للنهوض بالقيم المعاصرة وسد حاجة المكتبة الثقافية إلى أطروحات جديدة من موضوعات المسابقة ودعم تعزيز منظومة القيم في المجتمع. ثم تحدث المشرف العام على موقع الألوكة الاستاذ الدكتور سعد بن عبد الله الحميّد عن شبكة الألوكة وفكرتها وأهدافها، وبين أنها أخذت على عاتقها خدمة المجتمع في مختلف المجالات، ويتمثل هذا في كل أركان الموقع سواءً ما يتعلق بالفتاوى أو الاستشارات الاجتماعية والنفسية وبقية المواقع في الشبكة. وبيّن الحميد أن الألوكة استطاعت في عمر وجيز يقارب السنوات السبع أن تحقق مستوى قل أن يصل إليه موقع أو شبكة في غضون هذه الفترة الزمنية، فرقم الشبكة من حيث تسلسل نسبة عدد المواقع العالمية احتل الآن المرتبة رقم 20.514 وهذا تقدم كبير جدا في خضم مواقع يصل عددها مليار موقع، وأوضح أن عدد الزيارات اليومية للموقع قرابة ثمانين ألف زيارة، موضحا أن جوائز المسابقة تبلغ مليون ريال سعودي، ولكن الميزانية الإجمالية للمسابقة تربو على مليوني ريال نظراً للتنظيم والإعلان ولجان التحكيم المتخصصة التي يصل عددها إلى تسع لجان من الأكاديميين والمختصين الذين سيعملون وفق معايير وأسس واضحة ودقيقة.

بعد ذلك تحدث رئيس تحرير شبكة الألوكة محمد بن سالم علي جابر الذي أجاب عن بعض أسئلة الصحفيين، وأوضح أن الشبكة تعمل بشكل حثيث ويومي للبقاء بهذا المستوى المتميز بين المواقع العربية والعالمية، وأنها تتبنى بعض البرامج التلفزيونية بالتعاون مع القنوات. من جانبه أجاب أنس محمد خير يوسف عن سؤال حول مشاركة الشباب في الموقع وبرامجه وفعالياته قائلا: «إن الإقبال على المسابقات بالنسبة للشبكة حسب معيارنا على مدار السنوات الماضية في تزايد كبير جدا، وكانت أول مسابقة أطلقناها قد حصلت على أكثر من 16 ألف زيارة على صفحة المسابقة، والرقم في تزايد حتى وصلت في إحدى المسابقات من ستين ألفاً إلى سبعين ألفاً، أما مسابقة الألوكة الكبرى فقد وصلت إلى نحو مائة وخمسين ألف زيارة عالمياً من 39 دولة تقريبا». يذكر أن هذه المسابقة ليست الوحيدة لشبكة الألوكة فهناك مسابقة الرواية التي نظمتها العام الماضي، وهناك المسابقة الأسرية التي تجري الآن أيضاً وتبلغ قيمة جوائزها مائتي ألف ريال وتشتمل على سؤال جائزته ألفي ريال كل ثلاثة أيام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة