ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المقريف يؤكد بقاءه على مسافة واحدة من الجميع ويكلف باختيار رئيس الوزراء وسن القوانين ..
البرلمان الليبي ينتخب معارضاً للقذافي رئيساً له

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس (ا ف ب) :

كد رئيس المؤتمر الوطني العام محمد يوسف المقريف والمنبثق من انتخابات السابع من تموز/يوليو في ليبيا، الجمعة المقريف غداة انتخابه انه سيكون على مسافة واحدة من جميع الاطراف.

وكان المؤتمر الوطني العام «البرلمان» قد انتخب مساء الخميس رئيس حزب الجبهة الوطنية محمد يوسف المقريف رئيساً له بالاقتراع المباشر وبالأغلبية النسبية في أول جلسة يعقدها بعد تسلمه السلطات الدستورية في ليبيا.

وأضاف المقريف خلال ترؤسه الجلسة الرسمية للمؤتمر الوطني العام «من أوجب واجباتي ان أكون بعيدا عن كل الاعتبارات السياسية المناطقية او القبلية»، داعيا الى الحوار مع كل القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني بما فيها غير الممثلة في المؤتمر الوطني العام. وشدد المقريف ايضا على ضرورة «ان نكون قريبين من المواطن» الليبي. كما أعلن انه سيستقيل من رئاسته لحزب الجبهة الوطنية الذي كان حصل على ثلاثة مقاعد من مئتين في المؤتمر.

وقد حصل في انتخابات الخميس على 113 صوتا مقابل 85 صوتا حصل عليها علي زيدان وهو شخصية مستقلة ميولها ليبرالية. وخاض الانتخابات على رئاسة المؤتمر خمسة مرشحين وفاز المقريف في الدورة الثانية. وبعد انتخاب الرئيس واصل المؤتمر جلسته مساء الخميس لانتخاب نائبين للرئيس. وسيقود المقريف زعيم حزب الجبهة الوطنية المؤتمر المؤلف من 200 عضو الذي سيكلف المؤتمر الوطني العام اختيار حكومة جديدة لتحل مكان المجلس الوطني الذي سيتم حله خلال الدورة الاولى للمؤتمر. كما سيقود البلاد الى انتخابات جديدة على اساس دستور جديد. والمقريف، هو معارض تاريخي لنظام الزعيم الراحل معمر القذافي والمقرب من الاسلاميين. والمؤتمر الوطني العام الليبي الذي انبثق عن انتخابات السابع من يوليو وتسلم السلطة الاربعاء.

والمقريف المتحدر من شرق البلاد يتزعم الجبهة الوطنية للانقاذ، وهي تشكيل سياسي تأسس في المنفى وضم شخصيات معارضة للديكتاتور الراحل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة