ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر
«الركادة زينة» مسرحية نسائية تحذر من ألاعيب المشعوذين

رجوع

 

تعايد أمانة منطقة الرياض نساء العاصمة - ضمن الفعاليات النسائية برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام، بمسرحية بعنوان «الركادة زينة» والمقرر عرضها على مسرح مدينة الحكير لاند الترفيهية بمدينة الرياض طوال أيام العيد.

وتناقش المسرحية التي كتبها المؤلف عبد الباقي البخيت، وتخرجها سمر سالم عدداً من القضايا والظواهر الاجتماعية منها الانسياق خلف الشائعات واللجوء إلى السحرة والمشعوذين والتأثر ببعض الأعمال الدرامية التي تعرض على القنوات الفضائية والتي تخالف قيم وتقاليد المجتمع. ويشارك في بطول المسرحية الفنانات منال العيسى وهند محمد ورفان كنعان ونوف إياد ودانا مازن وتهاني محمد.

وأوضحت مخرجة العمل سمر سالم أن مسرحية «الركادة زينة» تطرح بشكل كوميدي راقٍ ما يصيب العلاقات بين أفراد الأسرة من خلل نتيجة اختلاف الاهتمامات من جيل لآخر والمشكلات التي يتعرض لها الناشئة في مراحل المراهقة، في ظل غياب الرقابة الأسرية، بالإضافة إلى التوعية بالطرق الملتوية التي يمارسها المشعوذون لابتزاز البسطاء، ولا سيما النساء والفتيات اللاتي لم يتلقين نصيباً من التعليم.

وأشارت مخرجة «الركادة زينة» أن المسرحية تتم تحت إشراف فريق نسائي كامل بنسبة 100% لاستقبال المشاهدات ومشاركتهن فرحة العيد - من خلال عمل كوميدي اجتماعي يخاطب العقل، ويبعث على السرور معربة عن تقديرها لجهود أمانة منطقة الرياض في تقديم مثل هذه الأعمال المسرحية النسائية في احتفالات عيد الفطر المبارك متمنية استمرار تقديم مثل هذه الأعمال على مدار العام، لتوفير مساحة أكبر لمناقشة قضايا المجتمع وما يمس المرأة على وجه الخصوص.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة