ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

بجانب فعاليات مسرح الطفل في مواقع العائلات
7 مواقع لاستقبال الأطفال في احتفالات عيد الفطر بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استحوذ أطفال مدينة الرياض على النصيب الأكبر من فعاليات احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك هذا العام التي تقام في 40 موقعًا تم تخصيص 7 مواقع منها لاستقبال الأطفال والأمهات، بالإضافة إلى إقامة عدد كبير من الفعاليات التي تستهدف الطفل في جميع مواقع الاحتفالات المخصصة للعائلات.

ويشارك الأطفال في فعاليات العيد بمنطقة قصر الحكم في أوبريت «فرحة العيد»، بالإضافة إلى برنامج حافل بالأنشطة الترفيهية، والتي تستهوي الأطفال بميدان العدل. وتتواصل فعاليات الأطفال بساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي، عبر فقرات مسرح الطفل التي يشارك فيها عددٌ كبيرٌ من الشخصيات الكرتونية، وتتضمن أهازيج وأناشيد ومسابقات حركية وذهنية. وخصصت أمانة الرياض -في برنامج ساحة الدوح- التي تستقبل العائلات جانبًا كبيرًا من الفعاليات للأطفال منها عروض الدمى والشخصيات الكرتو نية وعروض الدراجات الهوائية.

أما برنامج فعاليات العيد بحديقة مناخ الملك عبد العزيز للعائلات فيقدم باقة من الأنشطة، والذي يشهد تنظيم مسابقات لأجمل الرسوم، ومسرح العرائس ومسرح خيال الطفل، وساحة الألعاب.

وفي الاتجاه ذاته خصصت ساحة العروض بالسويدي برنامجًا متكاملاً لمعايدة الأطفال - يتضمن مسابقات حركية وعروض السيَّارات والدراجات الهوائية والرول سكيت وكرنفال الدمى الكرتونية.

ويتكرر الأمر من خلال فعاليات العيد بمركز الملك عبد العزيز التاريخي، حيث يعرض مسرح الطفل مسرحية للأطفال بعنوان «سحر والعصفورة» بالإضافة إلى إقامة عدد كبير من الأركان لاكتشاف مواهب الأطفال في الرسم الحر والتلوين والأعمال اليدوية والحرفية. ويتضمن برنامج الأسرة بالحائر عددًا كبيرًا من الفعاليات لمعايدة الأطفال منه اسكتشات فكاهية وعروض المهرجين وركن خاص للأطفال المخترعين وأصحاب الابتكارات. ويشارك الأطفال من عمر 10 إلى 15 عامًا خلال احتفالات العيد في مسابقة أمانة الرياض السابعة للألعاب الإلكترونية «البلاي ستيشن» بخيمة الأمانة بالملز من خلال منافسات خاصة لهم إلى جانب منافسات الشباب. وأفردت الأمانة مساحة كبيرة لفعاليات الأطفال بمركز الملك فهد الثقافي الذي يعرض عددًا من العروض المرئية الكرتونية، بالإضافة إلى مسرحية تربويَّة بعنوان «أمي الحبيبة» والتي تهدف لتعزيز قدرة الفتيات للاعتماد على أنفسهن بأسلوب كوميدي شيق.

وتعايد جمعية الأطفال المعاقين زوَّارها الصغار طوال أيام العيد بعروض الشخصيات الكرتونية والفعاليات الكوميدية، والأركان الفنية ومسابقات الرسم الحر والتلوين والرسم على الوجه ونقش الحناء للصغيرات. ويستقبل مركز الأمير سلمان الاجتماعي خلال احتفالات العيد الأطفال بحزمة من الفعاليات، تضم عروضًا مرئيةً للطفل وعروضًا للشخصيات الكرتونية الشهيرة، وعددًا كبيرًا من المسابقات الرياضية والثقافية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة