ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 16/08/2012 Issue 14567 14567 الخميس 28 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ارتفاع عدد مستفيدي»حافز» 2 % في رمضان

رجوع

 

الجزيرة - سفر السالم:

أودع البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) أمس الأول إعانة شهر رمضان في الحسابات البنكية للمستفيدين من البرنامج. وكان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل قد أعلن مؤخرًا عن نية البرنامج تقديم موعد إيداع الإعانة الشهرية لشهر رمضان ليتم صرفها قبل عطلة عيد الفطر المبارك بدلاً من موعد صرفها المعتاد في الخامس من كل شهر هجري.

وتأتي هذه الخطوة متزامنة مع قرار وزير العمل المهندس عادل فقيه بعدم إلزامية مستفيدي حافز من «تسجيل الدخول الأسبوعي» لمدة 14 يومًا خلال عيدي الفطر والأضحى، ولمدة 7 أيام بمناسبة اليوم الوطني.

وأكَّد مدير عام العلاقات العامَّة والإعلام والمتحدث الرسمي للصندوق سلطان السريّع أن عدد المستفيدين في شهر رمضان بلغ مليونًا وثلاثمائة وخمسة وستين ألفًا وثلاثمائة وواحدًا وتسعين مستفيدًا (1.365.391)، بنسبة زيادة شهرية تصل إلى 2 في المئة مقارنة بمتوسط الزيادة خلال الأشهر الأربعة الماضية والبالغ 5 في المئة. وأشار السريع إلى استقرار نسبة الإناث في البرنامج عند 86 في المئة وذلك للشهر الرابع على التوالي، مبينًا أن نسبتهم تخطت حاجز 90 في المئة في منطقتي الرياض والشرقية، بينما كانت في أقلِّ مستوياتها ولم تتعد نسبتهن 75 في المئة في مناطق جازان والجوف والحدود الشمالية.وزاد أن حوالي 75 في المئة من مستفيدي البرنامج يتركزون في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وعسير، بينما لا تتجاوز نسبتهم في مناطق الباحة والجوف والحدود الشماليَّة ونجران وحائل عن 2 في المئة من إجمالي المستفيدين. وأكَّد أن الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامَّة مازالت الشريحة الغالبة لدى الجنسين، حيث وصلت نسبتها لحوالي 50 في المئة بين الذكور و35 في المئة بين الإناث، وأضاف أن نسبة الحاصلين على شهادة البكالوريوس بين الذكور لم تتعد 4 في المئة بينما بلغت نسبة الحاصلات عليها 26 في المئة بين النساء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة