ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 16/08/2012 Issue 14567 14567 الخميس 28 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نقل الفعاليات مباشرة على الهواء
20 عرضاً فلكلورياً وفقرات للأطفال في ساحات قصر الحكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تقدم خمسة فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة عشرون عرضاً فلكلورياً بساحات منطقة قصر الحكم و وذلك خلال الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1433هـ الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدى الأيام الثلاثة الأولى منه.

وسيكون إلى جانب فرقة الدرعية التي تقدم العرضة السعودية، مجموعة من الفرق الشعبية التي تقدم عروضها يومياً طوال أيام العيد من بعد صلاة العشاء مباشرة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً، والتي تضم كلاً من فرقة الدرعية، وفرقة العارض التي تقدم «السامري» وفرقة جازان التي تقدم عرضة العزاوي»، و»الربش» وفرقــــة مكة المكرمة التي تتحف الجمهور بـ»المزمار»، وفرقة عسير وعرضتها المميزة بـ»الدمة»، هذا وسيشمل الحفل برامج خاصة بالأطفال، وفقرات فرحة.

وكان للمطاعم الكبيرة المشاركة في هذه الاحتفالات بصمة مميزة من خلال تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاث الأولى من العيد الفطر، وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً.

وتمتاز هذه الاحتفالات، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، بأهمـــية كبيرة نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة أبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يشكل فرصة مناسبة ترويحية وسياحية لسكان المدينة وزوارها للاطلاع على هذه المعالم التراثية، والتعرف على المنجزات الجديدة التي تم إضافتها على هذه المنطقة. فيما ستُكلل سعادة الأُسر والأفراد من سكان المدينة وزوارها الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات طوال عام بمشاركة فعّالة وكثيفة في هذه الفعاليات.

على صعيد آخر قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بزيادة مقاعد الجمهـــور في ميدان العدل في منطقة قصرالحكم - الذي سيحتضن فعاليات الاحتفال الرسمي لعيد الفطر المبارك في مدينة الرياض - إلى عشرة آلاف كرسي.

كما قامت هيئة تطوير الرياض بتجهيز ساحة الإمام محمد بن سعود بمجموعة من المطاعم لتقديم الوجبات المختلفة للجمهور بمشاركة أبرز المطاعم في المدينة مع توفير طاولات وكراسي للرجال و للنساء، إلى جانب تخصيص فريق نظافة نسائي لقسم النساء ومشرفات لضبط النظام بداخله.

كذلك قامت هيئة تطوير الرياض بتجهيز شاشات تلفزيونية كبيرة لنقل فعليات الاحتفال على الهواء مباشرة من ساحة العدل إلى الجمهور بساحة الإمام، بالإضافة إلى تركيب لوحات تجميلية فوق المطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات ولوحات ترحيبية موزعة على الساحات وعدد كبير من أعلام الزينة والإنارة على الشجر.

بالإضافة إلى تجهيز موقع للاستعلامات مع إذاعة داخلية للتنبيه للصلاة و المفقودين من الأطفال والإرشادات في ساحة الصفاء.

الجدير بالذكر أن فعاليات الاحتفال الرسمي في منطقة قصر الحكم سيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر القناة الأولى بالتلفزيون السعودي، وعبر «وإذاعة «الرياض».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة