ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 19/08/2012 Issue 14570 14570 الأحد 01 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

ريم عبدالله تصرخ في وجه الرجال: حلوا عن سمانا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

في واحدة من أجرأ الصيحات النسائية التي يمكن أن تنطلق في مجتمع محافظ وتغلب عليه الثقافة الذكورية كما المجتمع السعودي، تمردت الفنانة ريم عبدالله عبر مسلسل «من الآخر» الذي عرضته شاشة دبي الفضائية من تأليف علاء حمزة وإخراج عبدالخالق الغانم وإنتاج «الصدف» على كل هذه الأوضاع وعلى الذكورية وصاحت عبر حلقة الجمعة في وجه كل الرجال السعوديين قائلة: «حلو عن سمانا».

واستعرضت الحلقة من المسلسل السعودي الناجح كيف أن كثيرا من الرجال يفهمون الوصاية على النساء خطأ، ويعتقدون أن المرأة أقل قدرا وشأنا من أن تعتني بنفسها.. وأنها أقل ذكاء منهم، بينما الواقع يؤكد عكس ذلك.. فالبنات في كثير من الأحيان أفضل من الشباب في الدراسة بل وفي كثير من مجالات العمل.. وحتى في البيت، فإلى متى سيستمر الإجحاف بحقهن؟.

وإلى متى سيفرض عليها البعض وصايته ضاربا بالوصايا الشرعية التي تدعو إلى احترام المرأة وإعطائها حقوقها عرض الحائط.. هذه الحلقة هي صرخة نسائية في وجه الرجل، يقلن من خلالها لكل الرجال «حلوا عن سمانا»، حيث تبدأ الحلقة ونحن نرى ثلاث فتيات في كلوز أب يتحدثن إلى الكاميرا ويقلن للرجال: «لقد تركنا لكم كل شيء، كل الوظائف المهمة تركناها لكم، تركنا لكم الشوارع تقودون فيها، تركنا لكم الوزارات، تركنا لكم ملاعب الكرة، حرمتمونا من كل شيء تناله النساء في كل الدول الأخرى، فلا داعي لأن تتكلموا على لساننا وتتشدقوا بقضايا المرأة، كل الذي نريده منكم يا معشر الرجال هو أن تحلوا عن سمانا».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة