ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 19/08/2012 Issue 14570 14570 الأحد 01 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تستمر 4 أيام وتتوزع في جميع أنحاء المحافظة
عيد جدة.. يقدم ثلاث مسرحيات لأول مرة ويقيم فعاليات منوعة في العروس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني

تطلق أمانة جدة لأول مرة عروض مسرحية ضمن برنامج فعاليات عيد الفطر المبارك لعام 1433هـ. وأوضح محمد اليامي، المسؤول عن برنامج المسؤولية الاجتماعية أن الأمانة تعمل بشكل متواصل لإنجاح الفعاليات التي ستنطلق اليوم أول أيام العيد، والتي ستكون شاملة ومتنوعة لتلبي جميع الرغبات وتجلب البهجة والسرور لسكان وزوار جدة.

وقال اليامي إن الأمانة راعت في فعاليات هذا العام أن تكون في عدد من المواقع، حيث إن سكان وزوار جدة سيستمتعون بفعالية الفنون الشعبية في جنوب وشرق ووسط وشمال جدة بهدف توسيع نطاق الاحتفالات وعدم حصرها في موقع واحد، الأمر الذي قد ينتج عنه تزاحم وصعوبة في الوصول لموقع الفعاليات وتزيين شوارع المدينة بالإضاءة، بعد أن تم ترسية مشروع الزينة لهذا العام بأشكال مختلفة وجديدة. وفي نفس الوقت وجه أمين جدة الأجهزة الخدمية بالأمانة بوضع خطة مكثفة لأعمال النظافة والصيانة لجميع شوارع وأحياء المدينة، والعمل على تهيئة المواقع التي ستشهد الفعاليات المختلفة حرصاً على راحة المواطن والمقيم.

وفي سياق متصل قال اليامي: إن فعاليات هذا العام ستتضمن ولأول مرة عروضاً مسرحية هادفة وتقدم رسالة للمجتمع. مشيراً إلى تخصيص مسرحيتين للرجال وهما مسرحية (يجي) في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة، ومسرحية (هوامير مول) في مسرح إسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية. كما تم تخصيص مسرحية (هالة وهلالة) للنساء وسيتم عرضها بمسرح النادي الأدبي بجدة.

كما أن هناك عدداً من الفعاليات، ففي اليوم الأول ستكون هناك فعاليات الفنون الشعبية والمسابقات الترفيهية للأطفال بالموقع المحدد في حي السامر، وتشهد عدداً من ألوان الفلكلور الشعبي، وقد تم تجهيز مدرجات تتسع لألف شخص في كل موقع وسيتم عمل عروض لجميع الفرق الشعبية وتقديم عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال والمهرجين الضاحكين بعالم من المتعة والأناشيد إلى جانب مسابقات ترفيهية، إلى جانب فعالية الفنون الشعبية بالكورنيش الأوسط، وتحديداً في الموقع الكائن جنوب نادي الفروسية ويشتمل على نفس البرنامج الذي يعرض في موقع حي السامر. كما تشهد مواقع جنوب مركز عزيز مول والكورنيش الشمالي وحي الأمير عبدالمجيد النموذجي برنامجاً مماثلاً وحافلاً بالعروض الشعبية والمسابقات الترفيهية.

أما في اليوم الثاني سينطلق النشاط المسرحي لأول مرة ممثلاً بثلاث مسرحيات ثقافية.

الجدير بالذكر أن جميع عروض المسرحيات ستكون من الساعة 9,30-11,30 مساءً من أيام الثاني والثالث والرابع من عيد الفطر المبارك، عدا عروض مجمع العرب ستكون من أول أيام العيد ومسرحية افتح يا سمسم ستعرض لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الرابع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة