ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لأول مرة في تاريخ العلاقة بين واشنطن وتل أبيب
أمريكا تصف اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين بالإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بيت لحم - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

لأول مرة في تاريخ العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وصف تقرير رسمي أمريكي اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين «بالإرهاب».

ويصف تقرير رسمي أمريكي اعتداءات المستوطنين بالإرهاب، حيث أفرد التقرير فصلاً عن الضفة الغربية وقطاع غزة وإسرائيل تناول فيه عمليات «جباية الثمن» التي نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين واصفًا إياها بالأعمال الإرهابيَّة.

وذكرت صحيفة هآرتس العبريَّة وصف الخارجيَّة الأمريكية اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية بالإرهاب.

وكانت الولايات المتحدة قد استنكرت الهجوم الذي تعرَّضت له سيارة فلسطينية جنوب مدينة بيت لحم، قبل أيام لاعتداء، مما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة بينهم أطفال ونساء.

وقالت الناطقة باسم الخارجيَّة الأمريكيَّة - فكتوريا نولاد - في بيان صدر عنها: «تستنكر الولايات المتحدة بأقسى عبارات الاعتداء الذي وقع وأدى إلى حرق سيارة أجرة فلسطينيَّة في الضفة الغربية، ونحن نتقدم بأحرِّ مشاعر المواساة للجرحى ومن بينهم الأطفال».

وأضافت: «نذكر أن الحكومة الإسرائيليَّة استنكرت الاعتداء الشنيع وتعهدت بإحضار الجناة للعدالة، ونحن نتوقع من المسؤولين الإسرائيليين تطبيق القانون الإسرائيلي بالعمل على ذلك بسرعة».

وتعرَّضت سيارة عمومية فلسطينيَّة كانت تقل مواطنين من مدينة بيت لحم لإلقاء زجاجة حارقة من قبل مستوطنين عند مفرق مستوطنة بات عين في مجمع مستوطنات كفار عصيون جنوب بيت لحم، مما أدى إلى إصابة 6 مواطنين فلسطينيين بحروق، تم نقلهم إلى مستشفى هداسا في القدس نظرًا لخطورة حالتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة