ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استقبل مساء أمس المهنئين بعيد الفطر المبارك
الأمير محمد بن سعد رعى الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر في قصر الحكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - واس - عبدالرحمن المصيبيح:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء أمس الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1433هـ الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

ولدى وصول سموه موقع الاحتفال بميدان العدل حيث كان في عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ثم انطلقت فعاليات الاحتفال حيث قدمت عدد من الفرق الشعبية ألواناً من الفنون الشعبية التي تشتهر بها بعض مناطق المملكة وهي: فرقة الدرعية والتي قدمت العرضة السعودية، العرضة السعودية ثم فرقة عسير التي قدمت الخطوة، وفرقة مكة المكرمة التي قدكت لون بـ»بالمزمار»، وفرقة العارض وعرضتها السامري، وفرقة جازان التي قدمت فن الربش، وغادر بعدها موقع الاحتفال بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحاب.

وتواصلت بعد ذلك فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة بساحات قصر الحكم حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، حيث قدمت الفرق الشعبية المشاركة في هذا الاحتفال عروضاً فلكلورية. وفقرات خاصة بالأطفال (فرحة العيد) ومجموعة (أنوار اليالي)، كما قدم نجوم «ستاند أب كوميدي» بطريقة كوميدية مقارنة بين احتفالات العيد في الماضي والحاضر وأبرز التغيرات التي طرأت على عادات الاحتفال بالعيد في أعياد الآباء والأجداد وأعياد الأبناء في الوقت الراهن، وقد نالت جميع فقرات الحفل استحسان الجمهور.

قد تم عرض هذه الفعاليات في ميدان العدل الذي تم تجهيزه بمنصة للعروض مساحتها ألف متر مربع، تحيط بها كراسي بعدد 10000 كرسي.

كما شارك في هذه الفعاليات أبرز المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً. ومما يذكر أن هذه الاحتفالات، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض، تكتسب أهميتها من المكان الذي تقام فيه والذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها. وتمتاز فعاليات هذا الاحتفال بمشاركة كثيفة وفعالة من الأسر والأفراد من سكان المدينة الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات كل عام منذ إطلاقها في العام 1413هـ، حيث يتوقع أن يشهد هذه الفعاليات أكثر من 500 ألف شخص على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بقصر الحكم مساء امس أصحاب المعالي وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك. وأعرب الجميع عن تهانيهم الخالصة لسموه، سائلين المولى عز وجل أن يعيدها على الجميع بالخير والبركات.حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز، ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة