ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يغادر فريق الهلال الرياض متوجهاً إلى نجران الأربعاء المقبل للعب أمام فريق نجران ضمن مباريات مسابقة دوري زين.. وذلك على متن طائرة خاصة تكفل بها عدد من أعضاء مجلس الإدارة نظراً لصعوبة تأكيد الحجوزات لدى الناقل الحصري (السعودية) التي تفتخر دائماً بشعارها (نعتز بخدمتكم) والتي تواجه مشكلات لا عد ولا حصر لها في مجال تأمين مقاعد لعدد محدود من الركاب المسافرين الذين يضطرون للسفر براً معظم الأوقات.. وخاصة في مواسم الأعياد والعطل الرسمية... المشكلة حتماً ستكون أكبر من ذلك في حالة رغبة (فريق) قد يتجاوز عدده الـ40 عضواً في توفير (نصف) المقاعد وليست كلها!

مشكلة الهلال قد تتكرر لاحقاً مع فرق أخرى.. وقد يستطيع بالإضافة إلى عدة أندية مقتدرة مالياً تأمين السفر ذهاباً وإياباً من خلال الطيران الخاص مدفوع الثمن مقدماً.. ولا تُقبل (الشيكات) التي قد تصدر بدون رصيد!

لكن أندية (الدخل المحدود) وما أكثرها.. كيف يكون بمقدورها مواجهة مشكلة عدم وجود مقاعد وصعوبة تأكيد الحجوزات؟

أقول: كان الله في عونها على قطع آلاف الكيلومترات براً.. ونسأل الله لها السلامة في حِلها وترحالها وأن يكفيها مخاطر الطرق وحوادث السير التي حصدت أرواح الكثير من الأبرياء.

.. و.. سامحونا!

ملايين الجماهير شيكات بدون رصيد!

في أمسية رمضانية أفاض محمد فايز رئيس الاتحاد بالحديث عن شعبية وجماهيرية ناديه التي قدرها بحدود أربعة ملايبن داخل المملكة.. ولم يتطرق للرقم المتوقع من محبي العميد خارج المملكة!

أشار فايز للديون المسجلة رسمياً التي بلغت حوالي 55 مليون ريال.. وأبدى تفاؤله الشديد بالقضاء على تلك المبالغ من خلال وقفة ومساندة الجمهور الذي لن يتردد كل مشجع من (الأربعة مليون) بدفع مائة ريال كدعم رمزي لضمان مستقبل زاهر للعميد (أعتقد الحصيلة ستكون 400 مليون ريال) (المعذرة إذا أخطأت لأنني بعيد كل البعد عن لغة الأرقام... وإلى الآن ولله الحمد لا أعرف كم صفراً يحمله الرقم مليون).

ولا أعرف إن كان الاتحاد قد أطلق حملة التبرع المليونية في رمضان.. أم تم تأجيلها إلى وقت آخر.. لكن المعلن الآن أن خزينة الاتحاد (خاوية على عروشها) رغم تجاوزها قضية تسجيل اللاعبين وسداد المستحقات المطلوبة (بعدين) (ربما في انتظار الدعم الجماهيري) وعندها سوف تنتعش الخزينة.. وتصبح (الميزانية) أكثر من ميزانيات 10 دول إفريقية مجتمعة!

والاتحاد الذي سيقابل النصر في الخامس من شوال قد تواجهه مشكلة عدم الوفاء والإخلال بالعقد المبرم الذي منحه حق (الاستثناء) على أن يسدد الديون المستحقة.. لكن كانت الطامة الكبرى حيث برز (شيك) نادي الفتح مقابل التنازل عن لاعب (الحواري) أحمد بوعبيد... فالأول قدم شيكاً بدون رصيد.. وأجزم أن هذا الموضوع سيمر مرور الكرام رغم تحذير وزارة التجارة من تطبيق عقوبات رادعة بحق كل شخص أو كيان يصدر (شيكا بدون رصيد).

- وعلى الفتح المزيد من الانتظار وتطبيق (صبر أيوب) لكي يسترد حقه المشروع.. ولكن بعد (مائة ريال الأربعة مليون اتحادي).

.. و.. سامحونا!

سامحونا.. بالتقسيط المريح!

* كل الأندية سوف تحفز لاعبيها للاستماتة والقتال من أجل كسب أي مباراة ضد الهلال.. وتحفيز مسعود آل حيدر عضو شرف نجران لاعبي فريقه بتقديم مكافآت مالية في حالة تحقيق الفوز (حق مشروع) ستأخذ به كل الفرق كمنهج أمام الهلال هذا الفريق هو (أرطاوي الرقاص).

* ينتظر الاتفاق عوائد مالية قدرت بحوالي 20 مليون ريال جراء رعاية شركة صلة (الله كريم).

* فاز النصر بلقب البطولة الودية الدولية التي نظمها نادي الوحدة الإماراتي.. السؤال: هل الفوز بتلك البطولة سيكون (مفتاح) الفوز بواحدة من البطولات المحلية هذا الموسم.. الإجابة: حتماً ستكون لدى حسين عبدالغني ورفقاه!!

* مدير المركز الإعلامي بنادي هجر بدا واضحاً أنه يريد الهجوم.. ولا شيء غير الهجوم (غير المبرر) ذلك أنه وجّه نقداً لاذعاً (ولم يكن يعجبه العجب) أثناء مباراة فريقه مع نجران!

: فضلاً.. على رسلك (ترى الحال من بعضه).

.. و.. سامحونا!

خاتمة: (عيدكم مبارك).

 

سامحونا
(السعودية) ليست مشكلة هلالية!!
احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة