ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 24/08/2012 Issue 14575 14575 الجمعة 06 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العراق ينتظر استلام أول دفعة من مقاتلات اف-16

رجوع

 

بغداد - (ا ف ب):

ينتظر العراق من الولايات المتحدة الأمريكية أن تسلِّمه الدفعة الأولى من مقاتلات الأف-16 التي تشمل 18 طائرة في آذار - مارس المقبل وفقًا لاتفاقية بين البلدين، حسبما أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أمس الخميس. وقال علي الموسوي لوكالة فرانس برس: إن «العراق ينتظر تسلم الوجبة الأولى من الطائرات المقاتلة طراز اف-16 في آذار - مارس 2013».

وأضاف أنه «وفقًا للاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة الأمريكية ستصل الوجبة الأولى وعددها 18 طائرة في «آذار - مارس» من العام القادم.

وقال الموسوي في أيلول - سبتمبر 2011م: إن «العراق وقَّع مع واشنطن اتفاقًا لشراء 36 طائرة مقاتلة طراز اف-16».

وأضاف أن «هذا الاتفاق الذي تَمَّ دفع بعض مبالغه هو مبدئيًّا لشراء 18 طائرة كمرحلة أولى». لكن مسؤولون أمريكيون قالوا خلال زيارة رئيس أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي لبغداد، أول أمس الثلاثاء: إن العراق يتسلم في أيلول - سبتمبر 2014 أول دفعة من المقاتلات الأمريكية اف-16.

وحسب هؤلاء المسؤولين الذي فضَّلوا عدم الكشف عن هويتهم، فإن الولايات المتحدة وافقت حتَّى الآن على بيع العراق بقيمة 12 مليار دولار أسلحة وعقود تدريب بينها 36 مقاتلة من طراز اف-16.

ويجري تدريب طيارين عراقيين بالفعل على تلك الطائرات في الولايات المتحدة. وقد ينتهون من التدريب قبل تسليم الدفعة الأولى من تلك الطائرات إلى بغداد، حسبما أفاد روس هاندي قائد القوة الجويَّة الأمريكيَّة، في وقت سابق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة