ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/08/2012 Issue 14582 14582 الجمعة 13 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

مشروعات دعوية ورياضية وملتقيات شبابية بمكتب جاليات البدائع
العبدي لـ «الجزيرة»: مكاتب الدعوة بحاجة إلى خطة إستراتيجية تنظم عملها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البدائع - خاص بـ «الجزيرة»:

أعلن مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة البدائع الشيخ صالح بن عبدالله العبدي أن من أبرز المشروعات الدعوية والوقفية التي سينفذها المكتب قريباً - بإذن الله - وقف دعوي، ودورة علميه، ومشروع رياضتي وسيلة، وملتقى الشباب الأول، ومشروع العمرة للشباب السعوديين، ورحلات الحج للسعوديين وغير السعوديين، ومسابقات، وبرامج دعوية أخرى.

وقال العبدي في حديث لـ «الجزيرة»: إن من أبرز المشروعات والنجاحات التي حققها المكتب (ملتقى نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم - ومشروع نشر الخير في المحلات التجارية وملتقى إبداع البدائع النسائي الصيفي الأول ) وعدد من اللقاءات والبرامج، مؤكداً على أن نقص الموارد المادية والبشرية من المعوقات والصعوبات التي تواجهها المكاتب.

ونبه العبدي على أن المكاتب بحاجة ماسة إلى خطة استراتجية لتنظيم عملها, مع أن مستقبل المكاتب في المملكة مستقبل واعد، ووسيلة ناجحة في نشر الدعوة إلى الله في هذه البلاد المباركة.

وأكد فضيلته على الدور المناط بالمكاتب التعاونية في ترسيخ الوسطية والاعتدال في المجتمع من خلال تكثيف المحاضرات والكلمات بهذا الشأن، وإقامة الندوات في المدارس بهذا الموضوع، واستقطاب عدد من المشايخ وطلبة العلم ومن لهم تأثيرهم على الشباب ممن ابتلوا بهذا الأمر، وتوزيع الكتيبات والنشرات والأشرطة النافعة والتي تتطرق لمثل هذا المواضيع المهمة وإقامة المسابقات عليها، ونشر لافتات في المحافظة لترسيخ الوسطية ونبذ ومحاربة التطرف والإرهاب بحيث يكون ذلك في الأماكن العامة.

وشدد على أهمية تنمية العلاقات بين المكاتب التعاونية لدعم أعمالها بتبادل الزيارات بين المكاتب وإقامة الاجتماعات الدورية بينها وذلك بأن تقوم كل منطقة على حده بإقامة اجتماعات دورية بين مكاتبها وترتيب زيارات للمناطق الأخرى وبذلك يمكن تبادل الخبرات والمشاريع حتى يزداد بإذن الله النشاط الدعوي في هذه البلاد المباركة، مشيراً إلى الدور الاجتماعي للمراكز والمكاتب الدعوية والتعاونية في المناطق الموجودة بها وذلك بإقامة المحاضرات ونقلها عن طريق المواقع الإلكترونية، والاستفادة من الخدمات والتقنيات الحديثة الفيسبوك والتويتر وذلك بجعل صفحة يستفيد من خلالها أكبر شريحة من المجتمع، والمشاركة في بعض المنتديات من خلال طرح بعض المواضيع المهمة والردود المفيدة على بعض المقالات والمواضيع .

وقال مدير تعاوني البدائع إن أبرز المناشط التي يقوم بها المكتب لخدمة المرأة والطفل تتمثل في برنامج هدية الطفل للعيد والمشاركة في الأسبوع التمهيدي لمدارس البنين والبنات, والمرأة من خلال إقامة بعض المحاضرات في الدور النسائية وبعض المسابقات الخاصة بالطالبات بالتنسيق مع مندوبية التربية والتعليم للبنات بالمحافظة، وأخيراً وبعد افتتاح القسم النسائي سيتولى ذلك بإذن الله وغيرها من المناشط. والتي كان من آخرها ملتقى «إبداع البدائع النسائي الصيفي» حيث تم تنظيمه بطاقم نسائي كامل.

وأبان الشيخ صالح العبدي - في ختام حديثه ـ إن المكتب ينفذ سنوياً «مشروع إفطار الصائم» حيث حقق - بحمد الله - نجاحات كبيرة - إذ تم تفطير حوالي (2000) شخص من الجاليات، وطرق تطوير مشروع الإفطار أن تكون عبارة عن سلة غذائية شاملة يستهدف بها الأفراد والعوائل الفقيرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة