ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/09/2012 Issue 14584 14584 الأحد 15 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

250 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارس عسير
آل كركمان: انتهاء أعمال الترميم و840 حافلة للنقل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

انتظم أمس أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في 1300 مدرسة ما بين ابتدائية ومتوسطة وثانوية في منطقة عسير، وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي كركمان أن الاستعدادات للعام الجديد بدأت منذ العام المنصرم من خلال تشكيل فرق عمل لتلبية احتياجات المدارس من الكوادر البشرية والإمكانات المادية، مؤكدا انتهاء أعمال الترميم الخاصة بالمدارس بحلول بدء العام الجديد، في حين جرى استلام 19 مبنى مدرسيا جديدا للبنين والبنات من شأنها الإسهام في تطوير العملية التعليمية، فضلا عن إنهاء تأهيل60% من مدارس المنطقة خلال الإجازة.

وأضاف آل كركمان: طرحت الإدارة 35 مبنى مدرسيا للتطوير، وذلك في إطار خطتها الرامية إلى تحويل المدراس من مدارس تقليدية إلى مطورة، لافتا إلى أنه تم تزويد المدارس بوسائل السلامة اللازمة.

وفيما يتعلق بتسديد المدارس من المعلمين والمعلمات وفقا للتشكيلات المدرسية قال آل كركمان: أتمت إدارة شؤون المعلمين توجيه المعلمين والمعلمات المعينين والمعينات إلى المدراس ذات الاحتياج، فضلا عن توجيه دفعة جديدة من الإداريات، لافتا إلى أن هناك زيادات في أعداد المعلمات في أغلب المدارس.

وفي شان متصل أوضح آل كركمان أنه تم التعاقد مع شركة وطنية متخصصة في عملية النقل المدرسي للطلاب والطالبات، وجرى تأمين قرابة 840 حالفة لذلك الغرض، ولفت إلى أن جرى عقد ورش عمل تدريبية لسائقي الحافلات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة