ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/09/2012 Issue 14584 14584 الأحد 15 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم في ختام الجولة الخامسة بدوري زين السعودي
الشباب وجهاً لوجه أمام الفتح .. والرائد يلتقي غريمه التعاون في قمة بريدة.. وهجر يهدد آمال الاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - عمار العمار:

تستكمل مساء اليوم الأحد الجولة الخامسة من دوري زين السعودي لكرة القدم بإقامة 5 مباريات، وستكون مباريات اليوم غاية في الأهمية، حيث سنكون مع لقاء فك الارتباط في صدارة الدوري بلقاء يجمع المتصدر الشباب مع وصيفه الفتح في الرياض، فيما يقام ديربي بريدة المثير بين الرائد والتعاون، ويرحل الاتحاد إلى الأحساء لمواجهة هجر على أن يلتقي نجران والاتفاق في نجران ويحل الأهلي ضيفاً على الوحدة في مكة المكرمة.

الشباب × الفتح

في لقاء قمة الدوري يلتقي فريقا الشباب المتصدر والثابت على مستواه الكبير مع المتوهج والباحث عن فرض اسمه بين كبار الدوري فريق الفتح الطامح لخطف صدارة الدوري لأول مرة في تاريخه..

اللقاء سيكون عنوانه الإثارة والندية وسيحاول كل منهما فك ارتباط النقاط والتحليق بصدارة الدوري بعيداً عن بقية الفرق، ويتساوى الفريقان في عدد النقاط والانتصارات وبأفضلية لصالح الشباب تهديفياً، ولن تكون المباراة سهلة على الطرفين مما يجعل المباراة مثار اهتمام المتابعين..

يدخل الفريق الشبابي بعد تأكيد صدارته للدوري منذ الجولة الأولى بفوزه الكبير على الوحدة 5-2 ورفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، وسيسعى لتحقيق النقاط الثلاث والابتعاد عن منافسيه وإبعاد الفتح عن طريقه، وسيلعب الفريق بنفس التشكيل والأسماء التي أدت بشكل جيد في المباراة الماضية وسط توهج كبير في وسطه وهجومه ووسط ثبات فني مميز للاعبيه، ويبرز في صفوف الفريق عدد كبير من النجوم الدوليين والمحترفين المميزين بقيادة كماتشو وديجباروف وفرناند إضافة إلى وناصر الشمراني وأحمد عطيف وحسن معاذ ووليد عبدالله.

على الطرف الآخر دخل الفريق الفتحاوي ساحة المنافسة بقوة واستطاع تحقيق فوزه الثالث في الدوري على حساب الرائد 2-1 وتقدم لوصافة الترتيب برصيد 10 نقاط، ويأمل الفريق في استثمار توهجه ومعنوياته المرتفعة لخطف صدارة الترتيب وإعلان قدومه للمنافسة وبقوة على الدوري، ويمر الفريق بفترة ذهبية في تاريخه وسط استقرار فني وعناصري كبير، ويبرز في صفوف الفريق البرازيلي ألتون والكنغولي دوريس سالمون وشادي أبو هشهش وربيع سفياني وحسين المقهوي وحمدان الحمدان.

الرائد × التعاون

وفي ديربي بريده يلتقي الرائد مع خصمه التقليدي وغريمه الأزلي التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، في مواجهة ينتظر أن تخرج مثيرة بنقاطها المهمة للفريقين بحثاً عن التقدم في سلم الترتيب على حساب الآخر..

يخوض الفريق الرائدي هذه المباراة وسط تذبذب في مستوياته ونتائجه وخسر في الجولة الماضية من الفتح 1-2 بعدما فاز على الفيصلي 1-0، ويمتلك الرائد 4 نقاط يحتل بها المركز التاسع في الترتيب ويسعى لتحسين مركزه والتقدم أكثر نحو مركز أفضل، ويبرز في الفريق الرائدي مهاجمه ديبا وعصام الراقي وكاسيو وأحمد كعبي وأحمد الخير.

في المقابل يدخل الفريق التعاوني بعد خسارتين أمام الاتفاق والنصر بعدما كسب الفيصلي، ويمتلك الفريق في رصيده 3 نقاط وضعته في المركز الحادي عشر، وسيحاول الفريق الخروج من مأزق الخسائر وتحقيق ثلاث نقاط يتقدم بها في سلم الترتيب ليؤمن نفسه في وسط الترتيب ليبتعد عن منطقة الخطر، ويبرز في الفريق محمد الراشد وأحمد مفلح وحاج بوقش ومحمد الباشا وأحمد الحربي وعلاء ريشاني.

هجر × الاتحاد

وفي الأحساء يتواجه هجر مع الاتحاد في مواجهة صعبة على الفريقين، وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ويدخل الفريقان وهما بأمس الحاجة للنقاط الثلاث، فهجر واصل عروضه القوية وخرج بتعادل أمام الأهلي بلا أهداف وحافظ على سجله خالياً من الخسائر ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، ويأمل في تحقيق ثلاث نقاط يقتحم بها منطقة المنافسة على المراكز الأولى، ويتميز الفريق بثبات المستوى والجماعية، ويبرز في الفريق خالد الرجيب ومحمد الخميس وجهاد الزويد وعبداللطيف البهداري وأترام وحازم جودت.

أمام الفريق الاتحادي فوقع في فخ التعادل أمام الفيصلي في المباراة الماضية وتأخر في الترتيب إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وفرط الفريق في نقاط مباراته أمام الفيصلي بعدما كان متقدماً بهدفين، وسيدخل من أجل تعويض تعادله بتحقيق الفوز والتشبث بالمنافسة وانتظار تعثر الشباب والفتح بالتعادل، ويبرز في الفريق محمد نور وامبابي ودي سوزا وسعود كريري ومحمد أبو سبعان.

الأهلي × الوحدة

وفي لقاء البحث عن النقاط الثلاث للتعويض يأمل الفريق الأهلاوي في الظفر بنقاط مباراته أمام الفريق الوحداوي عندما يستضيفه على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مواجهة يظهر فيها الفريق الأهلاوي الأفضل فنياً والأجهز عناصرياً من خصمه الوحداوي، ويأمل الفريق الأهلاوي في اللحاق بركب المتصدرين وتعويض تعادله السلبي بلا أهداف أمام هجر في الجولة الماضية وهو التعادل الذي أبقى الفريق في المركز السابع برصيد 5 نقاط، وسيركز الأهلاويون بشكل مكثف على مهاجمة الوحدة ومحاصرته منذ البداية للتسجيل في وقت مبكر، ويبرز في الأهلي فيكتور وموراليس وعبدالرحيم جيزاوي وتيسير الجاسم وباولومينو وعماد الحوسني.

أما الفريق الوحداوي فسيدخل المباراة وفي ذهنه تعديل المسار وتصحيح الأخطاء ومحاولة الخروج بنقطة وحيدة يوقف بها مسلسل الخسائر المتتالية بعدما خسر في الجولة الماضية أمام الشباب 2-5 وهي الخسارة الثالثة على التوالي ليتجمد رصيده على نقطة وحيدة متراجعاً للمركز الأخير، وسيلعب الفريق مدافعاً بكل تأكيد للحفاظ على المرمى بأكبر عدد والاعتماد على الهجوم المضاد بقيادة محمد بشة ومهند عسيري وسلمان المؤشر الثلاثي الأفضل في الفريق إلى جانب عبدالخالق برناوي وسيكو دومبا.

نجران × الاتفاق

ويلتقي نجران بنظيره الاتفاق على ملعب نادي الأخدود بنجران في مواجهة تفوح منها رائحة النشوة بعد نتائج الفريقين في الجولة الماضية، وستكون الرغبة كبيرة للخروج بنقاط المباراة والتقدم في سلم الترتيب. فريق نجران عاد بقوة بعد هزة البداية بتلقيه لرباعية من الشباب وسداسية من الهلال ليحقق خماسية في مرمى الشعلة في الجولة الماضية استعاد معها حيويته ومعنوياته من جديد ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز العاشر، ويريد الفريق النجراني في استثمار نشوة لاعبيه لتحقيق النقاط والابتعاد عن المؤخرة قبل دخول الدوري في مراحل متقدمة، ويبرز في الصفوف النجرانية السوري جهاد الحسين ووائل عيان والمهاجم الصاعد متعب النجراني وبندر مساعد وفريد شكلام وحمزة الدردور.

في الجهة المقابلة خرج الفريق الاتفاقي بتعادل بمثابة الفوز في الجولة الماضية أمام الهلال حافظ به على استقراره وسط الترتيب في المركز الثامن برصيد 5 نقاط، ويسعى الفريق لكسب النقاط والتقدم في سلم الترتيب نحو المقدمة خصوصاً بعد دخول الفريق في مرحلة التجانس بقدوم محترفيه الجدد وتأقلمهم مع الفريق، ويبرز في الصفوف الاتفاقية مهاجمه يوسف السالم ويحيى الشهري وحمد الحمد وأحمد كانو إضافة إلى البرازيليين كاسيو وجونيور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة