ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/09/2012 Issue 14584 14584 الأحد 15 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة الخامسة لدوري أبطال إفريقيا
الأهلي يسعى لضرب عصفورين بحجر واحد أمام مازيمبي الكونغولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه فريق مازيمبي الكونغولي ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا والتي ستقام بينهما في الرابعة والنصف عصر اليوم، الأحد، بتوقيت الرياض على ملعب فريديريك كيباسا ماليبا بمدينة لوبومباشي الكونغولية.

ويبحث الفريقان خلال هذه المباراة قبل جولة واحدة من نهاية منافسات دوري المجموعات إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لتحقيق الأهداف والطموحات التي يردها من اللقاء، فالأهلي صاحب المركز الأول في المجموعة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات على مازيمبي 2 / 1 والزمالك 1 / 0 وتشيلسي الغاني 4 / 1 والتعادل معه 1/ 1 .. ويحتاج الأهلي إلى نقطة واحدة لتأكيد تأهله رسمياً للمربع الذهبي لدوري الأبطال أما الفوز فيمنح الفريق الأحمر صدارة المجموعة بدون منازع ويكون قد ضرب عصفورين بحجر واحد وهما التأهل والابتعاد عن مواجهة الترجي التونسي في الدور قبل النهائي للبطولة.. يذكر أن المارد الأحمر لديه فرصتان للتأهل في حال خسارته من مازيمبي وهما أن يفوز أو تعادل الزمالك مع تشيلسي الغاني في مباراة الجولة الخامسة أما الثانية فهي أن يفوز الأهلي أو يتعادل مع الزمالك في مباراة الجولة السادسة والأخيرة التي ستقام منتصف الشهر الجاري.

أما فريق مازيمبي الكونغولي فيحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط من خسارة أمام الأهلي 1 / 2 وتعادل مع تشيلسي 2 / 2 ثم الفوز على الزمالك ذهاباً 2 / 0 وعودة بالقاهرة 2 / 1 ، والفريق الكونغولي لديه أكثر من فرصة للتأهل لكنه يسعى لاقتناص الفرصة الأهم والأكبر من خلال الفوز على الأهلي ففي هذه الحالة يرفع مازيمبي رصيده إلى 10 نقاط ويتساوى مع الأهلي لكن ستكون له الأفضلية ليتصدر المجموعة في انتظار نتيجة الجولة الأخيرة، أما التعادل أو الخسارة فيؤجلان موقف مازيمبي إلى الجولة الأخيرة والتي سيلعب فيها خارج أرضه بمدينة أكرا مواجهة صعبة مع تشيلسي الغاني الذي يسعى هو الآخر لخطف إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي عن المجموعة.

وأكد حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي أن المباراة صعبة وقوية لأن نتيجتها ستحسم بشكل كبير اسم الفريقين الذين سيحصلان على تذكرتي التأهل للدور نصف النهائي ، كما أن مازيمبي سيسعى بكل قوة إلى تحقيق الفوز للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة لأن الفوز سيضمن له التأهل بنسبة كبيرة جداً ويضعه على القمة.

وأشار المدير الفني إلى أن اللقاء في غاية الصعوبة على المارد الأحمر بسبب الغيابات المؤثرة والمتمثلة في إيقاف محمد بركات وسيد معوض وإصابة عماد متعب ومحمد نجيب وشهاب الدين أحمد، بالإضافة إلى خوض اللقاء على أرضية ملعب «ترتان» والتي قد تجهد اللاعبين مشدداً على أن اللاعبين والجهاز الفني لديهم إصرار للتغلب على كل العقبات وتحقيق نتيجة تضمن التأهل للمربع الذهبي.

واستقر البدري بنسبة كبيرة على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة أمام منافسه القوي الذي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة والمتحمسة وسيدفع البدري بشريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وفي الوسط حسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان وعبد الله السعيد وفي الهجوم محمد أبو تريكة والإيفواري أوسو كونان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة