ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/09/2012 Issue 14590 14590 السبت 21 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هنية: الأنفاق ستزول بعد فتح معابر غزة
مصر تفتح معبر رفح في الاتجاهين والسفر لمن يرغب

رجوع

 

غزة - رفح - بلال أبو دقة :

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة أن معبر رفح البري على الحدود المصرية - الفلسطينية ابتدأ العمل من يوم أمس الجمعة في الاتجاهين لأول مرة منذ الثورة على نظام مبارك قبل نحو عشرين شهراً.

وقالت الداخلية في بيان لها: إن السفر سيكون لمن يرغب، ولو كان غير مسجل في كشوفات السفر من الصالة الخارجية للمعبر. وقال ماهر أبو صبحة، المدير العام للمعابر بوزارة الداخلية في غزة: إن الجانب المصري أبلغنا بفتح معبر رفح البري الجمعة في الاتجاهين استثنائياً لمن يرغب في السفر. مشيراً إلى أن 800 إلى 1000 مسافر يغادرون قطاع غزة يومياً.

وفي السياق ذاته، جدد رئيس حكومة حماس بغزة، إسماعيل هنية، التأكيد على أن الأنفاق المنتشرة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر ستزول عندما يتم فتح المعابر الحدودية لغزة. وقال هنية خلال استقباله وفداً من الجبهة العربية، التي تضم أحزاباً مصرية عدة، تزور غزة: إن الأنفاق على الحدود المصرية جاءت بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، وستزول عندما تُفتح المعابر، ويُرفع الحصار عن القطاع. وشدَّد هنية على أهمية التعاون الأمني مع مصر، وأهمية المنطقة التجارية الحرة المشتركة المقترحة، وقطع الطريق على كل من تسوِّل له نفسه المساس بالأمن الفلسطيني والمصري. وأكد هنية أن أمن مصر هو أمن غزة، ونحن مع التعاون الأمني المشترك لحماية الحدود المشتركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة