ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

النرويج تحذر من قرب انهيار الوضع الاقتصادي للسلطة
احتجاجات حاشدة في الأراضي الفلسطينية ضد الغلاء

رجوع

 

القدس المحتلة - الضفة - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد :

بدأ الشبان الفلسطينيون منذ ساعات الصباح الأولى أمس السبت بإضرام النيران في إطارات السيارات في عدة مدن الضفة الغربية، وإغلاق الطرق احتجاجا على استمرار ارتفاع الأسعار. واشتدت التظاهرات الشعبية في معظم مدن الضفة الغربية، ضد الغلاء المعيشي. وقام الشبان بإضرام النار في إطارات السيارات وفي حاويات القمامة وقاموا بردم مفارق الشوارع بالحجارة وتجمعوا في الشوارع ونادوا بشعارات تطالب بوقف ارتفاع الغلاء للمواد الغذائية والمحروقات وغيرها.

وقال الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاحتجاجات الشعبية الفلسطينية في الضفة الغربية بأنها بدايات انتقامية بواعثها اقتصادية وأنها بداية انتفاضة جديدة ضد الاحتلال لأن هناك انسداد الأفق السياسي ولا وجود للسلطة الفلسطينية لذلك لا بد من قرار شجاع يتخذه الرئيس أبو مازن قبل فوات الأوان لأن الهدف من وجود السلطة الفلسطينية كان أن تصبح كيانا مستقلا وحصل العكس.

ولم يستبعد القيادي البارز في حماس أن تصل الاحتجاجات الشعبية الفلسطينية من الضفة إلى غزة رغم أن غزة تحت حصار.

بدوره, اتهم وزير الخارجية النرويجي يوناس جار ستور أثناء اللقاء الذي جمعه في مدينة القدس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان اتهم إسرائيل بأنها تقف وراء انهيار الوضع الاقتصادي للسلطة الوطنية الفلسطينية. فيما عزى وزير الخارجية النرويجي قرب انهيار الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة