ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا بينهم 7 أطفال
حماس تتوقع الاغتيالات وتستبعد الحرب على غزة

رجوع

 

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد :

استبعدت حركة حماس قيام إسرائيل بهجوم شامل على قطاع غزة بالمنظور القريب، وقال صلاح البردويل القيادي البارز في الحركة: «لا أتوقع في المدى المنظور أن يشن العدو هجوماً شاملاً على غزة، وأتوقع أن تقوم ببعض الاستعراضات مثل الاغتيالات لكوادر المقاومة». وتساءل «البردويل «هل وزير الحرب الإسرائيلي «باراك» واثق من قدرته على احتلال غزة، مشيرا إلى أن قادة الاحتلال انسحبوا من القطاع بقرار استراتيجي، كما أنهم جربوه في الحرب الأخيرة على غزة ولم يحققوا أهدافهم.

وأضاف البردويل «أعتقد إذا دخل الجيش الإسرائيلي إلى غزة سيواجه مقاومة فلسطينية وممانعة مصرية».

وكان العدو الصهيوني قد استهدف صباح الخميس الماضي عدداً من المواطنين الفلسطينيين شمال قطاع غزة أدى إلى استشهاد ثلاثة منهم وإصابة آخرين، كما أنه استهدف مجموعة من المقاومين الفلسطينيين وسط قطاع غزة استشهد على أثرها ثلاثة مواطنين وأصيب آخر وصفت جراحه بالخطيرة.

من جهة أخرى أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ما يزيد عن 28 مواطناً فلسطينياً خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة فقط، بينهم 7 أطفال، معتبراً ذلك تصعيداً جديداً في عمليات الاعتقال حيث إنه يزيد بنسبة 50 بالمائة عن أعداد المعتقلين بشكل يومي والتي تتراوح ما بين 10 إلى 15 فلسطينياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة