ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاري يقتل ستة قرب مقر الناتو في كابول
الانسحاب الأميركي من أفغانستان يسير حسب الخطة المرسومة

رجوع

 

واشنطن - كابول - (ا ف ب) :

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الجمعة أن الانسحاب المقرر من أفغانستان لأكثر من ثلاثين ألف جندي أميركي قبل نهاية الشهر يسير حسب الخطة المرسومة وسوف ينتهي قبل الموعد الذي تحدد أصلا. وكانت القيادة العسكرية توقعت الانتهاء من سحب هؤلاء الجنود قبل نهاية سبتمبر ولكن العملية متقدمة جداً عن الخطة المرسومة، حسب البنتاغون. وينتشر حوالي مئة ألف جندي أميركي في أفغانستان.

ولم يعد يوجد أكثر من 77 ألفا حاليا وهذا العدد سيتقلص إلى 68 ألفا عندما سيعود الجنود المقررة عودتهم إلى بلادهم. وهناك أيضا 40 ألف جندي غير أميركي في أفغانستان.

وقرر الحلف الأطلسي سحب معظم قواته المقاتلة قبل نهاية العام 2014 عندما يصبح عناصر الشرطة والجيش قادرين على تولي المسؤولية الأمنية في البلاد. ومع ذلك، سوف يرفع قائد القوات الأميركية والحلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال جون الآن تقريرا إلى البيت الأبيض لتحديد توصياته.

من جهة أخرى, قتل ستة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجروح، بينهم أطفال من الباعة المتجولين، في هجوم انتحاري نفذه فتى أمس السبت قرب مقر قيادة قوات حلف شمال الأطلسي في كابول، حسبما أفاد مسؤولون. ووقع الانفجار في يوم عطلة وطنية بعيد بدء مراسم إحياء ذكرى مرور 11 عاما على اغتيال أحمد شاه مسعود، بطل مقاومة الاحتلال السوفياتي والعدو اللدود لحركة طالبان الذي اغتاله في 9 سبتمبر 2001 انتحاريان من تنظيم القاعدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة