ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عمالة وافدة تتحكم في السعر بالهاتف
سوق سوداء تجتاح نقاط بيع الخضار والفواكه بحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - بشير الرشيدي:

سجلت أسواق الخضار والفواكه بمنطقة حائل والمحافظات والمراكز ارتفاعاً غير مبرر في أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه التي تصاعدت وتفاوتت من محل لآخر في ظل غياب الجهات الرقابية من المعنيين.

ويظل ارتفاع الأسعار غير المبرر للمؤن الغذائية التي تعتبر من الأساسيات الضرورية في حياة الأفراد والجماعات ومن أهم القضايا الاجتماعية التي تواجه العديد من الأسر في منطقة حائل لا سيما أن المنطقة من أهم المناطق الزراعية بالمملكة.

عدد من المتسوقين أبدوا استياءهم من السوق «السوداء» التي اجتاحت سوق الخضار في المنطقة ومحافظاتها ومراكزها من قبل عمالة وافدة وسماسرة يمررون أسعارهم هاتفياً لنقاط البيع ويتحكمون بالأسعار في ظل غياب الجهات الرقابية.

وأعرب المواطن راضي الغضوري، عن أمله أن تقوم الجهات المعنية بدورها للحد من تفاوت الأسعار ووضع تسعيرة بارزة وسط المراكز التجارية والبسطات ومنافذ نقاط البيع ترشد الزبون للأسعار لكي تكون محددة وتحت سقف رقابي وطالب بوضع غرامات فورية وإغلاق المحل والتشهير بصاحب الترخيص في حالة مخالفته للأنظمة والأسعار المحددة.

فيما يرى المواطن صالح السبهان، أن محلات الخضار والفواكه تمارس الغش والنصب على الزبون بوضع عينات من الفواكه أمامه وبالداخل عينات فاسدة وملوثة، وناشد الأمانة بتكثيف الرقابة والجولات اليومية وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.

وقال المواطن سعود البجيدي: إن القضية لا تتوقف على حائل (المدينة) بل كل المحافظات والمدن تشكو نفس المشكلة، ففي محافظة الشملي لا يوجد محلات متوفرة بها الاشتراطات الصحية للخضار والفواكه، ونادراً ما تجد فواكه صالحة للاستخدام الآدمي، وهناك تفاوت بالأسعار حيث سجل سعر كيلو التفاح الأمريكي (12) ريالاً، وللسكري (11) ريالاً، وارتفعت أسعار البطيخ إلى 35 ريالاً، وتنخفض الأسعار بحجم الجودة وهذا لا يبرر الارتفاع المبالغ فيه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة