ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مطالب بإعادة المحاكمات.. والإخوان تحمل النائب العام مسؤولية قصور الأدلة
الشارع المصري غاضب إثر براءة قاتلي الثوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

حالة من الغضب انتابت شباب الثورة وعدداً من القوى السياسية في مصر بسبب ما أسموه «مهرجان البراءة للجميع» منتقدين استمرار مسلسل براءة قيادات وضباط وأفراد الشرطة في قضايا قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة، وطالبت حركة شباب 6 إبريل، الرئيس محمد مرسي، بتنفيذ وعده بالقصاص للشهداء، وإعادة فتح ملف قتل المتظاهرين، وإعادة محاكمة المتهمين في هذه القضايا. وقال محمود عفيفي المتحدث الرسمي للحركة: «لن نصمت عن حق الشهداء، ولن نسمح لأحد بالإفلات من العقاب» مؤكداً على أن الحركة ستدعو لحملات ضغط واسعة على الرئيس مرسي، لإعادة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين، عبر محاكمات حقيقية وليست هزيلة كسابقتها.

وحمل عفيفي النيابة العامة والنائب العام ومؤسسات الدولة الأمنية، المسؤولية بتقديم أدلة هزلية للنيابة، وإتلاف وإخفاء أدلة الإدانة للمتهمين، مما أدى إلى براءة كافة المتهمين، وإفلاتهم من العقاب والمساءلة، مطالبا بالتحقيق أيضاً في كافة حوادث قتل المتظاهرين خلال الفترة الانتقالية، والتي أدت لمقتل العشرات في عهد المجلس العسكري في أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود والبالون وماسبيرو.

وكان مقر حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، ببورسعيد، قد تعرض لهجوم من جانب مجهولين وذلك اعتراضاً على الحكم بتبرئة مدير أمن بورسعيد وآخرين من تهمة قتل المتظاهرين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة