ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما يحقق رقماً قياسياً جديداً في تبرعات حملته الانتخابية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (د ب أ):

حقق الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقدماً على منافسه في انتخابات الرئاسة ميت رومني سواء في استطلاعات الرأي أو في حجم تبرعات الحملة الانتخابية. وأعلن أوباما عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس الاثنين أن حجم التبرعات التي جمعتها حملته الانتخابية بلغ في أغسطس الماضي 114 مليون دولار. وفي المقابل بلغ حجم التبرعات التي جمعها الجمهوري رومني حتى الشهر الماضي 111 مليون دولار.

ووفقا لبيانات أوباما، اكتسبت حملته الانتخابية 317954 مؤيدا إضافيا الشهر الماضي، بمتوسط تبرعات 58.31 دولار للفرد الواحد. وفي الوقت نفسه، يتقدم الديمقراطي أوباما بفارق بسيط عن منافسه الجمهوري في استطلاعات الرأي، حيث حصل الرئيس الأمريكي في استطلاع هذا الأسبوع لمعهد «راسموسن» لقياس مؤشرات الرأي على نسبة 44%، بزيادة قدرها نقطتان مئويتان عن منافسه رومني. وحصل أوباما في استطلاع سابق لمعهد «جالوب» على نسبة 48% بزيادة قدرها ثلاث نقاط مئوية عن منافسه الجمهوري، كما حقق أوباما قفزة بمقدار نقطتين مئويتين في استطلاع رأي أجراه معهد «إبسوس».

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الاستطلاعات أجريت قبل خطاب أوباما في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي مساء الخميس الماضي. ويتوقع محللون أن تزداد شعبية أوباما في استطلاعات الرأي المقبلة مستفيدا من أدائه الجيد في ذلك الخطاب.

وفي المقابل لم يستفد رومني من خطابه في المؤتمر العام لحزبه الجمهوري في استطلاعات الرأي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة