ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس تطالب عباس بالاستجابة لمطالب المحتجين
فتح تنتقد سياسة فياض في إدارة الأزمة

رجوع

 

غزة - رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح دعمها وتأييدها للحراك الشعبي الفلسطيني حيث تشهد مدن الضفة الغربية حركة احتجاج واسعة منذ أسبوع ضد الغلاء المعيشي وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي دعمه وتأييده للمواطن الفلسطيني في الشارع، لأن القيادة تعني الوقوف إلى جانب المواطن ومساندته في همومه، واستشعار احتياجاته عن قرب، ووجَّه نداء للقيادة الفلسطينية للوقوف جنباً إلى جنب مع المواطن الذي خرج إلى الشارع للتفريغ عن همومه وأزماته التي بدأت تخنقه.

وقال اللواء الطيراوي: إن الأزمة الحالية التي تعيشها السلطة الفلسطينية لا يمكن أن تُحل وتُعالج بالطريقة التي ينتهجها رئيس الحكومة سلام فياض، لأن هموم الناس لا تُعالج بالإعلام ولا تُحل بالطرق فردياً، بل يتم الخروج منها بتضافر كافة الجهود، وإشراك أكبر عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وأصحاب الخبرة والطيف السياسي الفلسطيني بكافة مركباته، وإلغاء كافة الزيادات التي فرضت على الأسعار.. وناشد الطيراوي المواطنين الفلسطينيين أن تكون هذه الاحتجاجات التي بدأت تعم شوارع الضفة الغربية موجهة ضد الغلاء والاحتلال وسياسته القمعية، وضد الانقسام مطالباً المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة للخروج جنباً إلى جنب لتوحيد مسار احتجاجاتهم ضد الاحتلال والانقسام لأنهما السببان الرئيسان لهذه الأزمة.

وبالانتقال إلى قطاع غزة، حيث طالبت حركة حماس الرئيس الفلسطيني زعيم حركة فتح محمود عباس والسلطة الفلسطينية بالإسراع في الاستجابة لمطالب المحتجين على غلاء الأسعار في الضفة الغربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة