ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهام شركة طيران بغسيل أموال لعائلة مبارك ورموز نظامه

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أحال النائب العام المصري إلى المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة بلاغاً تقدمت به «نجوى جميل أحمد» الشريكة بشركة «تايجر» لخدمات الطيران، والتي تتهم فيه علي محمود التلاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، بالتواطؤ مع عائلة الرئيس المخلوع حسني مبارك عن طريق القيام بأعمال غسيل أموال، من خلال علاقته بمنير ثابت شقيق سوزان مبارك حرم الرئيس السابق.

واتهم البلاغ الشركة بالتورط في قضايا غسيل أموال رموز النظام السابق عقب الثورة.. وأكدت مقدمة البلاغ أن المشكو في حقه، كان متطوعاً في القوات المسلحة، وقام بتسوية معاشه، ومن بعدها دخل شريكاً بالشركة عام 1993، ونجح من خلال معرفته بشقيق سوزان أن يصبح رئيس مجلس إدارة الشركة، وتضخمت ثروته بشكل مشبوه، لا يتناسب مع مدخلات أرباحه أو معاشه، بحصوله على كسب غير مشروع وغسيل أموال وغيرها.

وأضافت أنها اكتشفت أن المشكو في حقه، دخل في العديد من الأعمال المشبوهة مستغلاً نشاط الشركة في الفترات الأخيرة لإجراء عمليات غسيل أموال لبعض أفراد النظام السابق عقب انهياره، وخصوصاً عائلة الرئيس المخلوع، لتبدو وكأنها أموال مصدرها قانوني عند البحث عنها، وذلك كنوع من رد الجميل، كاشفة عن معاملاته وحساباته مع الشركات والبنوك المصرية والعالمية. وأظهر البلاغ جزءاً من ثروة المشكو في حقه والتي تمثلت في قصور وعقارات بداخل البلاد وخارجها، بخلاف حسابات بنكية له ولنجليه في 6 بنوك مصرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة